الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

أحمد موسى: مصر دعت قادة العالم لحضور قمة المناخ في شرم الشيخ

السبت 27/أغسطس/2022 - 09:20 م
احمد موسي
احمد موسي

قال الإعلامي أحمد موسى، إن العالم ينتظر قمة المناخ بمدينة شرم الشيخ في شهر نوفمبر المقبل، موضحا أن مصر وجهت دعوات لكل قادة العالم للمشاركة في القمة للحديث عن أزمات التغير المناخي.


وأضاف موسى، خلال  تصريحات تليفزيونية : أن الفيضانات تجتاح باكستان الآن وتسببت في وفاة ألف شخص مع تضرر الملايين، نتيجة التغيرات المناخية، مشيرا إلى أن 66 نهرا في الصين تعرضوا للجفاف، والصين أكبر دولة، وتأثرت بالتغيرات المناخية التي تضرب العالم، مشددا على أهمية قمة المناخ في شهر نوفمبر المقبل لصياغة حلول لمواجهة الأزمة العالمية.


وأوضح الإعلامي أحمد موسى، أن العالم الآن يتحدث عن التغيرات المناخية وما تخلفه من آثار وخسائر كبيرة سواء ماديا أو بشريا، معقبا على ما يشهده لبنان حاليا، ومعاناته من أزمات كبيرة نتيجة نفاذ مخزون الغاز والعيش في ظلام دامس ودون كهرباء.


وأشار إلى أن وسائل الإعلام العربية والعالمية تتابع برنامج على مسئوليتي، لما نقدمه من معلومات مهمة، مشيرا إلى أنه تحدث الأربعاء الماضي عن الآثار الناجمة عن التغيرات المناخية بجميع دول العالم حاليا من حرائق وجفاف وانخفاض منسوب المياه في الأنهار.


وأوضح الإعلامي أحمد موسى، أن صندوق النقد الدولي أعلن أن دول العالم تريد إنعاش اقتصادها بقروض، مؤكدا أن معدل النمو في مصر كان مرتفعا وتأثر بجائحة فيروس كورونا.