السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

"صورة أخيرة قبل ما نموت".. فنان ليبي يوثق مصرعه خلال اشتباكات طرابلس

السبت 27/أغسطس/2022 - 01:39 م
مصر تايمز

لقي الممثل الليبي الشاب مصطفى بركة مصرعه إثر إصابته برصاصة طائشة، نتيجة الاشتباكات الدائرة وسط العاصمة “طرابلس”، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، حسبما ذكرت قناة “العربية” الإخبارية.

 

"صورة أخيرة قبل ما نموت".. فنان ليبي يوثق مصرعه خلال اشتباكات طرابلس

 

وكان الممثل الشاب يقوم بتصوير الاشتباكات العنيفة التي تجري في شوارع طرابلس على سبيل التوثيق، وقال في آخر فيديو بث مباشر لها "صورة أخيرة قبل ما نموت".

 

 

وشارك الممثل مصطفى بركة في عدة أعمال رمضانية، وأدى دور بطولة في 6 أعمال كوميدية رمضانية، ظهر أول مرة للجمهور من خلال الشاشة الصغيرة سنة 2014 في السلسلة الهزلية العشوائيون الجزء 1 وأدى دور البطولة.

 

وأدانت حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا اليوم السبت ما تشهده طرابلس من اشتباكات عنيفة في أحياء مكتظة بالسكان.

 

 وقالت الحكومة في بيان نشرته على حسابها بفيسبوك إن الاشتباكات "نجمت عن قيام مجموعة عسكرية بالرماية العشوائية على رتل مارّ بمنطقة شارع الزاوية في الوقت الذي تتحشد فيه مجموعات مسلحة في بوابة الـ27 غرب طرابلس وبوابة الجبس جنوب طرابلس".

 

وأوضحت الحكومة، ومقرها طرابلس، أن الاشتباكات تأتي تنفيذا لما وصفتها "بتهديدات" من رئيس الحكومة المدعومة من البرلمان فتحي باشاغا "باستخدام القوة للعدوان على المدنية". وأشارت الحكومة إلى معلومات عن تحشيدات عسكرية ستعبر من الطريق الساحلي إلى شرق طرابلس "لزعزعة الأمن والاستقرار في المدينة، في محاولة بائسة لتوسيع دائرة العدوان على المدينة". وأضافت "لن تتراجع (الحكومة) عن تحمّلها مسؤولياتها تجاه وطنها وشعبها، وحفظ أمنه واستقراره وقطع يد كل من أثار الفوضى والفتنة داخل المدينة".