الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أنشيلوتي يحصد جائزة أفضل مدرب في أوروبا

الخميس 25/أغسطس/2022 - 07:30 م
جانب من الحفل
جانب من الحفل

فاز الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني بجائزة أفضل مدرب في أوروبا لعام 2022، وذلك على هامش حفل توزيع جوائز الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا" بمدينة "اسطنبول" التركية.

 

تشهد المنافسة على جائزة أفضل مدرب منافسة على نفس الدرجة من الإثارة في جائزة أفضل لاعب حيث يتصارع 3 مدربين ترك كل منهم بصمة بارزة في الموسم الماضي وهم الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد والإسباني جوسيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي والألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول.

 

وقاد أنشيلوتي ريال مدريد للفوز بلقبي دوري الأبطال بعدما اجتاز أكثر من عقبة صعبة في الأدوار الإقصائية وخاصة المواجهة مع مانشستر سيتي في نصف النهائي ومع ليفربول في النهائي كما فاز مع الفريق بالدوري الإسباني.

 

ولكن أنشيلوتي يواجه منافسة قوية على الجائزة من جوارديولا وكلوب أصحاب السطوة في الدوري الإنجليزي، واللذين قدما مع فريقيهما فاصلا مثيرا من الصراع على لقب بطولة الدوري المحلية التي تعتبر الأقوى والأهم.


 

كما بلغ جوارديولا نصف النهائي في دوري الأبطال وعانده الحظ في الدقائق الأخيرة من مباراته أمام ريال مدريد، ووصل كلوب بفريقه إلى نهائي دوري الأبطال وكان الأفضل في معظم فترات المباراة ولكن ريال مدريد انتزع الفوز.