الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

قرعة دوري أبطال أوروبا.. صدام ناري بين برشلونة وبايرن ميونخ

الخميس 25/أغسطس/2022 - 07:11 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أسفرت قرعة دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا التي أقيمت اليوم الخميس، بمدينة "اسطنبول" التركية عن وقوع فريق بايرن ميونخ الألماني في المجموعة الثالثة مع برشلونة الإسباني والإنتر الإيطالي وفيكتوريا بلزن التشيكي.

 

كما أسفرت القرعة عن وقوع مانشستر سيتي الإنجليزي في المجموعة السابعة مع إشبيلية الإسباني ودورتموند الألماني وكوبنهاجن الدنماركي.


وأوقعت القرعة ليفربول الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح قائد منتخب مصر في المجموعة الأولى مع أياكس أمستردام الهولندي ونابولي الإيطالي ورينجرز الأسكتلندي، بينما يلعب أتلتيكو مدريد الإسباني مع بورتو البرتغالي وبايرليفركوزن الألماني وكلوب بروج البلجيكي في المجموعة الثانية.


وأوقعت القرعة آينتراخت فرانكفورت الألماني بطل النسخة الأخيرة من مسابقة الدوري الأوروبي "اليوروباليج" في المجموعة الرابعة مع توتنهام الإنجليزي وسبورتنج لشبونة البرتغالي ومارسيليا الفرنسي.
ويلتقي ميلان الإيطالي مع تشيلسي الإنجليزي وسالزبورج النمساوي ودينامو زغرب الكرواتي في المجموعة الخامسة.


وكانت القرعة رحيمة بنادي ريال مدريد الإسباني بعدما أوقعته في المجموعة السادسة مع لايبزيج الألماني وشاختار الأوكراني وسيلتك الأسكتلندي، بينما ضمت المجموعة الثامن كلاً من، باريس سان جيرمان الفرنسي ويوفنتوس الإيطالي وبنفيكا البرنغالي ومكابي حيفا الصهيوني.

 

ولن تشارك الأندية الروسية في مسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بسبب الحظر المفروض عليها جراء غزو أوكرانيا، لكن الأخيرة ستتمثل بناد واحد هو شاختار بعد خروج مواطنه دينامو كييف من الأدوار التمهيدية بسقوطه أمام بنفيكا البرتغالي بنتيجة 0-5 في مجموع المباراتين.

 

وكان نادي ريال مدريد الإسباني نجح في الحصول على لقب الموسم الماضي من دوري أبطال أوروبا، عقب الفوز على ليفربول الإنجليزي بنتيجة 1-0 في المباراة النهائية.

 

وستشهد النسخة الجديدة تغييراً في جدول المباريات بسبب إقامة مونديال قطر في منتصف الموسم، حيث سيتعين تحديد المتأهلين عن دور المجموعات في أوائل نوفمبر المقبل، أي قبل شهر من المعتاد، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الإسبانية.

 

واستعادت "إسطنبول" أخيراً مكانتها كمقر لنهائي البطولة الأعرق في أوروبا على مستوى الأندية، الذي سبق وفشلت في احتضانه مرتين بسبب وباء كورونا.

 

وكانت المرة الأولى في عام 2020 حينما تم نقل المقر إلى "لشبونة"، التي استضافت آخر نسختين للبطولة، حيث تم نقلها أيضا في 2021 إلى "بورتو" بسبب القيود المفروضة جراء الوباء.

 

وستكون هذه المرة الثانية التي تستضيف فيها "إسطنبول" نهائي البطولة بعد 2005، حينما توج ليفربول باللقب بقيادة رافائيل بينيتيز بانتصاره بركلات الترجيح على حساب ميلان بقيادة كارلو أنشيلوتي.