السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

غلق 14 منشأة طبية مخالفة وإعادة فتح 13 أخرين بالدقهلية

الخميس 25/أغسطس/2022 - 06:54 م
منشأة طبية
منشأة طبية

نفذت إدارة العلاج الحر بمديرية الشئون الصحية بالدقهلية، حملة للتفتيش على عدد من المنشآت الطبية الخاصة، أسفرت عن التوصية بغلق 12 عيادة خاصة، وتنفيذ قرارت إغلاق 7 منشآت أخرى.

وقال الدكتور شريف مكين، وكيل الوزارة، إنه تم شن حملات  مكثفة خلال 10 أيام الماضية، تم خلالها معاينة 27 منشأة طبية في 5 إدارات متنوعة، هي المنصورة، وبلقاس، وشربين، والسنبلاوين، ومحلة دمنة.

وأضاف أن الحملات استهدفت نحو 126 منشأة طبية، تضمنت 54 عيادة خاصة، و4 مستشفيات وعيادة تخصصية، ونحو 27 من المراكز الطبية والمعامل، و4 محلات للنظارات.
 
وأشار إلى أن جهود الإدارة وفريق العمل، قد أسفرت خلال الفترة الماضية عن فحص 11 شكوى، وتنفيذ 14 قرار غلق لمنشآت صحية مخالفة، وإصدار تراخيص لـ20 منشأة خاصة جديدة، فيما تم استصدار قرار إعادة فتح لنحو 13 أخرى.

وتأتي هذه الإجراءات في إطار حرص محافظة الدقهلية على تقديم أعلى مستويات خدمة المرضى داخل وخارج مستشفيات الصحة، وتنفيذا لتوجيهات محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، بتشديد الرقابة على المنشآت الطبية وعدم التهاون مع المخالفين.

وقال الدكتور محمد فؤاد، مدير إدارة العلاج الحر، إن هناك قرارات واشتراطات بالنسبة للمستشفيات والمنشآت الطبية الخاصة، والمخالف منها يتم محاسبته، وتغلق المنشأة حتى تتلافي السلبيات وتصحح الأوضاع، وهناك منشآت صحية  تلافت السلبيات، وجرى استصدار قرار بإعادة فتحها مرة أخرى.