الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ الدقهلية يقرر النزول بتنسيق الثانوي العام إلى 240 درجة

الخميس 25/أغسطس/2022 - 10:43 ص
مصر تايمز

قرر الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، النزول بتنسيق القبول بالصف الأول الثانوي العام 2022/2023 للحاصلين على الشهادة الإعدادية هذا العام، إلى 240 درجة بدلًا من 244 درجة، وذلك تحقيقا لصالح الطلاب الناجحين بالمرحلة الإعدادية وتخفيفا عن أولياء الأمور.

كما قرر "مختار" النزول لدرجات القبول بالثانوي العام نظام الخدمات من 200 درجة إلى 195 درجة، لتوفير فرص التعليم للحاصلين على الإعدادية العامة بمدارس المرحلة الثانوية، ولم يحصلوا على مجموع درجات التنسيق المقررة لفصول الثانوي العام.

وأعلن محافظ الدقهلية، تخفيض درجات القبول للناجحين في الشهادة الإعدادية للالتحاق بالتعليم الفني الزراعي والتجاري، إلى الحد الأدنى لمجموع 140 درجة، وذلك لإتاحة الفرصة أمام ابنائنا الطلاب الحاصلين على الحد الأدنى للمجموع، للالتحاق بالمدارس الحكومية المجانية، وكذلك النزول بدرجات الالتحاق بالتعليم الفني الصناعي الفندقي إلى 228 درجة، والصناعي نظام 3 سنوات إلى 205 درجة.

جاءت قرارات محافظ الدقهلية، وفقا لما عرضه المهندس علي عبد الرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، وقال "مختار": كل التوفيق لأبنائنا الطلاب، ونتمنى لهم مستقبلا واعدا ليخرج لنا جيل يحمل راية مصر عالية خفاقة في سماء المحافل الدولية في شتى المجالات والعلوم.

كما أكد المحافظ أن الدولة تعمل بكل الجهد لتوفير وتطوير المنظومة التعليمية، لتخريج طلاب متميزين وفق مناهج حديثة، مضيفا أن الدولة تنفق المليارات للارتقاء بمستوى الخدمة التعليمية المقدمة لأبنائنا.

يذكر أن عدد الناجحين في الشهادة الإعدادية هذا العام بالدقهلية بلغ 102 ألفا و865 طالبا وطالبة بنسبة 86.3%، ووفقًا لدرجات القبول سيتم توزيع الطلاب المقبولين على 959 فصلًا بمدارس الثانوي العام بنطاق المحافظة، وذلك وفقًا لدراسة الإحصاء التكراري المتجمع الصاعد للطلاب الناجحين في شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي.