السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الشباب والرياضة: مهرجان أطفال العالم يلتقون 2022 على هامش قمة المناخ

الأربعاء 24/أغسطس/2022 - 08:42 م
اشرف صبحي
اشرف صبحي

تنفذ وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحى مهرجان أطفال العالم يلتقون  خلال الفترة من 15-21 أكتوبر المقبل بالقاهرة ، وذلك في إطار استضافة مصر لمؤتمر الأمم المتحدة للدول الأطراف باتفاقية المناخ cop27.

 

 المهرجان أحد أهم أدوات وزارة الشباب والرياضة للتواصل مع أطفال

 

وتم إدراج مهرجان أطفال العالم ضمن أجندة البرامج الشبابية والتحضيرية لقمة المناخ حيث تتولى وزارة الشباب والرياضة عملية التنسيق والتحاور مع دائرة الشباب بإتفاقية الأمم المتحدة للمناخ YOUNGO لتقديم التسهيلات التنظيمية المناسبة لتنفيذ مؤتمر الأمم المتحدة للشباب المعني بالمناخ COY.

 

قال وزير الشباب والرياضة :يعد المهرجان أحد أهم أدوات وزارة الشباب والرياضة للتواصل مع أطفال العالم وخلق أجواء من التفاهم وتبادل الخبرات مع مختلف الدول"، مشيراً إلى أهمية التوسع خلال الفترة المقبلة فى عقد مزيد من اللقاءات والأحداث التى تجمع بين نشء وشباب مصر مع نظرائهم من مختلف دول العالم لتوثيق أواصر التعاون والعلاقات المشتركة وانفتاحهم على مختلف الثقافات.

 

أضاف صبحي:يأتي المهرجان الذي يحمل عنوان أطفال العالم يلتقون 2022، إيمانًا بدور الفن والثقافة في التقارب بين الشعوب كقوة ناعمة"، وسيتم الإعداد والتجهيز لتنفيذه على أعلى مستوى.

 

ومن المقرر أن يضم المهرجان عروضاً مختلفة من قبل أبناء الدول المشاركة تعبيرا عن ثقافة كل بلد، وذلك بمشاركة  أكثر من 25 دولة عربية وأجنبية من حول العالم، وتنفيذ العديد من الزيارات للأماكن السياحية، والفعاليات الفنية بمراكز الشباب والأندية والمشاريع القومية، وإقامة٦ ورش عمل حول تداعيات التغيرات المناخية وأثارها على الأمن الغذائي والمائى والاقتصادى .

 

وطرحت وزارة الشباب والرياضة الرابط الإليكترونى أمام الراغبين من النشء للمشاركة فى المهرجان :