الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

تعرف على أبرز فعاليات حزب مستقبل وطن في 14 محافظة

الأربعاء 24/أغسطس/2022 - 08:31 م
جانب من القاء
جانب من القاء

نظم حزب مستقبل وطن، عددًا من الأنشطة والفعاليات الخدمية للأعضاء والمواطنين بمحافظات الجمهورية، اليوم الأربعاء، فى إطار خطة الحزب لمشاركة الدولة فى تقديم وسائل العون للمواطن ومحاربة الغلاء، وأيضاً فى إطار حملات الحزب المستمرة للتواصل مع الشارع المصرى والمواطنين، إيمانا منه بدوره المهم والفعال بضرورة التواجد والتلاحم مع المواطنين.

جانب من الفعاليات 

 محافظة شمال سيناء


افتتحت أمانة قسم بئر العبد، معرضا لبيع المستلزمات المدرسية للعام الدراسي الجديد بأسعار مخفضة، فى طريق العمارات، أمام النادي الرياضى، تزيد عن 25% مساهمة في تخفيف الأعباء عن أولياء الأمور والأسر الأكثر إحتياجاً بمدينة بئر العبد، والقرى المجاور، بحضور أمين أمانة قسم بئر العبد، وعدد من أعضاء هيئة المكتب وشباب الحزب، وشهد المعرض خلال اليوم الأول إقبالا ملحوظاً من المواطنين الذين بدورهم وجهوا التحية لقيادات الحزب والجهات المعنية في توفير المستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة ومناسبة لمحدودي الدخل.

 

 محافظة الجيزة


شهدت خلال الساعات الأخيرة نشاطًا ملحوظًا في أنشطة كافة الأمانات النوعية والفرعية بمركز وأقسام المحافظة، وذلك في خدمة المواطن الجيزاوي بمختلف المجالات، ففي إمبابة حرصت أمانة الحزب أن توقع برتوكول تعاون مع إحدى شركات الرعاية الصحية لتقديم الخدمات العلاجية لأبناء إمبابة سواء من أعضاء الحزب أو لغير منتسبيه مقابل اشتراكات رمزية مع تكفل الأمانة بمصروفات الفئات الأكثر احتياجًا، وشهدت عزبة المفتي انطلاق النسخة 73 لمعرض الأسرة المصرية الذي تنظمه أمانة الحزب بالوراق تحت إشراف أمانة شئون المشروعات بالمحافظة لبيع كافة احتياجات الأسرة بنسب تخفيضات كبيرة دعمًا للأهالي، وفي منشأة القناطر كرمت أمانة العمال والفلاحين بالمحافظة حفظة القرأن من أبناء قرية أبو الحديد.

جانب من الفعاليات

 محافظة أسوان


افتتحت أمانة مركز نصر النوبة،  معرضا لبيع المستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة، استعدادا للعام الدراسى الجديد 2022/2023، ويضم كافة الأدوات الكتابية والمكتبية والملابس المدرسية والحقائب لتقديمها للمواطنين بأسعار رمزية، ومن المقرر تعميم المعارض فى جميع مراكز المحافظة إضافة إلى فعاليات أخرى سعيا إلى تلبية كافة احتياجات المواطنين.


كما افتتحت أمانة مركز إدفو، معرضا لبيع المستلزمات المدرسية والسلع الإستهلاكية بأسعار مخفضة.

 

 محافظة بني سويف


نظمت آمانة المرأة بمركز ببا، ندوة توعوية عن الصحة الانجابية، وذلك بالتنسيق مع أمانة الهيئات الاستشارية والصحة، حضرها عدد كبير من السيدات والفتيات، وتناولت الندوة أضرار الزواج المبكر على الفتاة والجنين، كذلك بعض الإجراءات الصحية اللازمة للسيدة الحامل التي تتضمن ضرورة المتابعة المستمرة لدى الطبيب، كذلك كيفية الاهتمام بالأبناء وإتاحة الفرصة لهم للتعبير عن مواهبهم ومهاراتهم،
كما نظمت أمانة مركز إهناسيا، حملة للتبرع بالدم، بالتعاون مع بنك الدم المركزي، وشهدت الحملة توافد العديد من أمناء اللجان بالمركز.

جانب من الفعاليات

 محافظة الفيوم


تنظم أمانة قسم ثاني الفيوم، قافلة طبية شاملة بعض التخصصات بالمجان، اليوم، بالتعاون مع مديرية الصحة، أمام كوبري الصوفي، وتضم تخصصات "عظام، باطنة، أطفال، مسالك، تحاليل طبية"، بمشاركة نخبة من كبار الأطباء.


كما تواصل أمانة مركز إطسا، توزيع 500 عبوة من المساعدات العينية للمواد الغذائية الجافة، علي المواطنين والأسر الأكثر احتياجا، من أهالي الوحدة المحلية بقلمشاه، وذلك وفقا لكشوف المستحقين التي تم إعدادها مسبقا لضمان الوصول إلي الأسر الاكثر احتياجا.


كما نظمت أمانة قسم ثان الفيوم، قافلة طبية شاملة مجانية، بالتعاون مع مديرية الصحة بالمحافظة، والتي تضم تخصصات، "الباطنة، وعظام، وأطفال، ومسالك بولية، وتحاليل طبية، وذلك بحي الصوفي بمدينة الفيوم، ولاقت القافلة إقبال كبير من قبل المواطنين والذين أشادوا بدور الحزب وجهوده في مساعدة محدودي الدخل.

 

 محافظة دمياط


نظمت مركز كفر سعد، قافلة طبية مجانية للكشف عن أمراض الكبد الدهني والجهاز الهضمي، في قرية كفر الغاب، بالتعاون مع مستشفى الكبد المصرى، وشهدت القافلة اقبالا كبيرا وسط تنظيم واتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية اللأزمة.

 

 محافظة الغربية


نظمت أمانة مركز أول طنطا، القافلة الطبية الشاملة المجانية، فى مركز شباب العجيزى، وشملت القافلة العديد من التخصصات الطبية "الباطنة والرمد والتغذية والأطفال وأمراض النساء والجلدية"، وتم  توقيع الكشف الطبي على 833 حالة مع صرف العلاج لهم بالمجان، وقام أعضاء الأمانة بتنظيم المواطنين لتلقى الكشف والعلاج.


كما نظمت أمانة مركز زفتى، قافلة طبية شاملة بالوحدة الحزبية بميت الرخا، للكشف على أهالى مجلس قروى تفهنا العزب فى كل التخصصات، وتم الكشف المجاني علي 374 مواطن كما أن الكشف بمبادرة وزارة الصحة على
80 حالة في مبادرة دعم المرأة للكشف المبكر على أورام الثدي
35 حالة في مبادرة الإعتلال الكلوي وعمل التحاليل الخاصة بهم في المبادرة.

جانب من الفعاليات

 محافظة مطروح


تواصل أمانة الحزب بالمحافظة، افتتاح عدد من شوادر ومحلات "أهلا مدراس"، لبيع المستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة، فى عدد من مراكز محافظة مطروح وهى مراكز مطروح، والضبعة، والسلوم، ومع قدوم الفصل الدراسى الجديد لعام 2023/2022 تستعد معارض اهلا بالعام الدراسى فى استقبال الطلاب واسرهم بتخفيضات تصل إلى 25% على جميع مستلزمات المدارس طوال اليوم بل وطوال العام دون توقف.
كما نظمت أمانة مركز مطروح، قافلة طبية بالمجان في قرية القصر، وتم حصر الحالات التى تم الكشف عليها وصرف العلاج وعمل تحاليل طبية لهم.

 

 محافظة الوادي الجديد


نظمت أمانة مركز الداخلة، حفل ختام البرنامج التدريبي المجاني عن الإسعافات الأولية لأهالي قرية الغرغور، بالتعاون مع إدارة الثقافة الصحية بمديرية الشئون الصحية بالوادي الجديد وذلك بمركز شباب الغرغور، وسط حضور كبير من رموز المجتمع بالقرية، وسلم شهادات اجتياز البرنامج التدريبي للمتدربين.

جانب من الفعاليات

 محافظة القليوبية


نظمت أمانة مركز كفر شكر، قافلة طبية، تحت شعار "صحتك تهمنا"، فى كفر عزب للكشف المجاني وصرف العلاج.


كما افتتحت أمانة مركز بنها، ثاني معارض لبيع مستلزمات المدارس فى قرية دجوي، للعام الدراسي الجديد، حيث شهدًا إقبالًا كثيفًا من المواطنين نظرًا لجودة المعروضات وانخفاض أسعارها.

وفى سياق أخر، نظمت أمانة مركز بنها، قافلة طبية مجانية، في قرية كفر الشموت، وصرف العلاج بالمجان.

 

 محافظة السويس


تواصل أمانة الحزب بالمحافظة، فعالياتها من مبادرة لتأهيل طلبة وخريجين كليات الهندسة والمعاهد الفنية والدبلومات الفنية لليون الثاني على التوالي، بالتعاون مع بيت المهندسين للتدريب الهندسى، وتساهم المبادرة في إعداد كوادر متميزة مدربة، وزيادة التأهيل والتدريب المهني للشباب.

 

 محافظة الإسكندرية


تنظم أمانة قسم مينا البصل، ندوة تثقيفية، غدا الخميس، عن صحة المرأة، فى مقر الحزب بشارع القفال بجوار معمل البرج، فى تمام الساعة السادسة مساءا، ومن المقرر أن تنتاول موضوع الندوة،  الثقافة والسلوكيات عن صحة المرأة من خلال المبادرات الرئاسية، بمشاركة نخبة من المتخصصين من منطقة غرب الطبية وأمانة الشئون الصحية.

جانب من الفعاليات

 محافظة سوهاج


أطلقت أمانة الشباب بالمحافظة، ثالث دوراتها التدريبية ضمن برنامج تأهيل الشباب بعنوان "كتابة السيرة الذاتية واجتياز المقابلات الشخصية"، وذلك بمقر الحزب.

 

 محافظة كفر الشيخ


نظمت أمانة مركز سيدي سالم، قافلة طبية شاملة عدد من التخصصات بالمجان، تحت شعار "عينيك في عينيا"، فى قرية الروضة والقرى المجاورة تخصصات "رمد - باطنة - صدر"، والتى قامت بتوقيع الكشف الطبى بالمجان على عدد 265 حاله بكافة التخصصات، وصرف العلاج بالمجان.

جانب من الفعاليات

ويأتى ذلك فى إطار الدور المجتمعى التى ينتهجها حزب "مستقبل وطن"، لدعم جهود الرئيس عبد الفتاح السيسى ومؤسسات الدولة المصرية، من خلال إطلاق وتنظيم الفعاليات والمبادرات المجتمعية، فى مختلف المجالات لتلبية احتياجات المواطنين، وتنفيذا لتوجيهات المهندس أشرف رشاد الشريف، الأمين العام والنائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن، ورئيس الهيئة البرلمانية بمجلس النواب.