الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

نائب رئيس الوزراء الاسبق: امتلاك وزير السياحة والآثار الجديد خلفية مصرفية أمر مهم

الأحد 21/أغسطس/2022 - 09:20 م
 زياد بهاء الدين
زياد بهاء الدين

علق الدكتور زياد بهاء الدين، نائب رئيس الوزراء الأسبق، على التغييرات التي شهدتها بعض الجهات الحكومية في الدولة، خلال الفترة الأخيرة، مشيرًا إلى أن تغيير رئيس هيئة الرقابة المالية، كان معلومًا منذ أشهر طويلة.

 

تغيير أكبر في الجانب الاقتصادي

 

وأضاف خلال تصريحات تليفزيونية الإعلامي سيد علي  مساء الأحد، أن التعديل الوزاري يجرى الحديث عنه منذ فترة طويلة، قائلًا إن التوقعات أفادت بتغيير أكبر في الجانب الاقتصادي.

 

وقال إن التغيير في الجانب الاقتصادي طال وزارة التجارة والصناعة فقط، الأمر الذي لم يلقَ ترحيبًا كبيرًا، متابعًا: لا أعلم الوزير الجديد معرفة شخصية، لكن وفقًا لما قرأته، فهو يتسم بخبرة عملية ومهنية في آن واحد.

 

وعن تعيين المصرفي أحمد عيسى طه، وزيرًا للسياحة والآثار، خلفًا للدكتور خالد العناني، عقّب: رأيي في الشخصين جيد جدًا، العناني بذل في مجال الآثار والمتاحف جهدًا خارقًا، محل تقدير من الدولة جميعها، كما أنه عمل في ظروف ما بين جائحة كورونا وحرب روسيا وأوكرانيا، بشكل عظيم جدًا.

 

ولفت إلى أن وزير السياحة الجديدة يتسم بخلفية مصرفية، موضحًا أنه أمر مهم؛ لأن إدارة السياحة من الأفضل أن تتم من شخص اقتصادي أو مصرفي أو مالي لأنها بزنس.

 

وتابع نائب رئيس الوزراء الأسبق: من المفضل في الوزير أن تكون له خلفية نشاط سياحي أو خلفية اقتصادية ومالية، أتوسم في الوزير الجديد خيرًا، والأمر لا يهضم الدكتور خالد العناني حقه.

 

وطالب بإعادة النظر في فكرة الإبقاء على وزارة السياحة والآثار، وخاصة أن السياحة تحتاج إدارة اقتصادية وتجارية، أما الآثار فهي بحاجة للحفاظ عليها بشكل متخصص، في ظل أنها تمثل ثروة مصر القومية