الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

بعد طعن طبيب.. مطالب بتغليظ عقوبة الاعتداء على الأطباء بالمستشفيات

الأحد 21/أغسطس/2022 - 07:06 م
 الدكتور أيمن أبو
الدكتور أيمن أبو العلا

كشف الدكتور أيمن أبو العلا، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، تفاصيل لحظة طعن طبيب و3 أفراد أمن بمستشفى في حلوان، وتكرار حادث اعتداء آخر في السويس، مؤكدًا أن هذا الأمر جريمة تدخل تحت بند قانون العقوبات.

 

 تعود لنقص عدد الأطباء

 

وأضاف أيمن، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامجها عبر  قناة صدى البلد، أن هذه الجريمة تعود لنقص عدد الأطباء، كما أن هذا الأمر يتسبب في اعتداء على المنشآت الطبية.

 

وتابع وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أنه تقدم بمشروع قانون بالعقوبات خاص بالاعتداء على المنشآت الطبية أو العاملين فيها؛ وينص على الحبس والتعويض؛ أسوة بقانون العاملين في النقل العام والمحطات، مطالبًا وزارة الداخلية بالتدخل للتصدي لمثل هذه الممارسات.

 

وطالب الدكتور أيمن أبو العلا، بوجود كاميرات في مناطق استقبال المرضى لتسجيل وقائع الاعتداء؛ مما يُسهل الأمر على وزارة الداخلية، وعل وزارة الصحة وضع هذه الكاميرات للتصدي لهذه الأزمة، وعلى البرلمان تغليظ عقوبة الاعتداء على الأطباء.

 

وأكد وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن الجميع متعاطف مع الطبيب، ومصر دولة قانون ولا يصح لأحد أخذ حقه بالقوة؛ إنما عليه باللجوء إلى القانون حال وقوع خطأ أو تقصير من أي طبيب.