السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

مركز العلاقات الدولية بجامعة سوهاج يعقد ندوة بعنوان "وظائف المستقبل ومكافحة الإدمان"

الأحد 21/أغسطس/2022 - 04:15 م
مصر تايمز

نظم مركز العلاقات الدولية بجامعة سوهاج، ندوة علمية موسعة بحزب حماة الوطن، تحت عنوان "الأمن السيبراني ووظائف المستقبل ومكافحة الإدمان"، حاضر فيها الدكتور محمود عبدالعاطي، نائب رئيس الاتحاد الأفريقي للرياضيات ومدير مركز العلاقات الدولية بجامعة سوهاج، واللواء خالد الشاذلي.

وأشار عبدالعاطي إلى العلاقة الوطيدة بين الأمن السيبراني وأمن المعلومات، والصلة بين الأمن السيبراني وتوطيد العلاقات الدولية، والتعرف على إستراتيجيات مواجهة الهجمات الالكترونية، واستغلال الأمن السيبراني للسيطرة الدولية، وأهمية مصطلح التزييف العميق والأمن القوميDeep Fakes and National Security.

وتناولت الندوة كيفية الربط بين الأمن السيبراني والأمن القومي وتأثيره على وظائف المستقبل والتحديات التي تواجه أمن الأفراد وأمن الوطن والحفاظ على الخصوصية وتأمين البيانات وتأمين الاتصالات ومعرفة الاختراقات التي تتم وطريقة حماية اجهزة الاتصالات ومن بينها المحمول وغيرها.

وبيَّن اللواء خالد الشاذلي خطورة المخدرات بالنسبة للشباب، ودورها في انتشار الجرائم وتهديد الأمن وهدم الأسر، وظهر ذلك واضحًا وجليًا بآخر آونة.

يذكر أن الندوة تحت رعاية الدكتور أحمد الديب الخولي، أمين حزب حماة الوطن بمحافظة سوهاج، والدكتور أحمد جعفر أمين التنظيم، والنائبة الدكتورة رشا إسحق عضو مجلس الشيوخ، والنائبة رقية الهلالي عضو مجلس النواب، وبحضور عدد من قيادات الحزب وأعضاء هيئة التدريس بجامعة سوهاج، ورجال التربية والتعليم.