الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

لجنة اختيار مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير تبدأ عملها استعدادًا للدورة التاسعة

السبت 20/أغسطس/2022 - 04:27 م
مهرجان الإسكندرية
مهرجان الإسكندرية

عقد المخرج مونى محمود المدير الفني لمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير إجتماع مع لجنة إختيار الأفلام ،للتعرف علي أخر مستجدات العمل للدورة التاسعة، وقام موني بتوجيهه الشكر للجنة نيابة عن إدارة المهرجان، والزمهم بضروة العمل بشكل مكثف لإستيعاب عدد الأفلام المتقدمة.

 

لجنة اختيار مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير تبدأ عملها استعدادًا للدورة التاسعة

 


وتتكون اللجنة  التي إجتمع بها مونى من الناقد "محمد أحمد"، والناقد والروائي "محمد كَسبر"، والممثلة والمخرجة والناقدة "إصرار الشريف" والناقد والباحث "دانيال تانليان"، والروائية والناقدة "مي قاسم"، والمخرجة "نهى بظاظو".


ومن المتوقع أن تحظى الدورة التاسعة للمهرجان والثانية له دوليا بإهتمام أكبر من صناع الأفلام القصيرة حول العالم، بعدما حصل علي سمعة مرموقة، وشهدت دوراته الكثير من العروض العالمية الأولى.


يشهد سنويا المهرجان المتخصص بالأفلام القصيرة حضور جماهير ضخمة ، منطلقا من كونه نقطة إلتقاء لمختلف المواهب العربية لتبادل الثقافة السينمائية بين محبي الأفلام وصناعها.

 

وتنشد إدارة المهرجان من وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني مزيدا من الدعم، بعدما حظيت جهود المهرجان بتقدير قيادات الوزارة خلال دوراته الماضية، وعزز الحراك الفني بين أبناء المحافظة، وساهم في تقديم صورة مشرفة لصناعة المهرجانات المصرية بوجه عام.


مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، أسسته جمعية دائرة الفن بالإسكندرية، وذلك لإتاحة الفرصة أمام صناع السينما لعرض أعمالهم على الجمهور، وذلك في قلب مدينة الإسكندرية لتكون مناره للسينما في العالم.