الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

بعد سقوط إيرادات الأفلام.. "ديزني" تقرر منع عرض أي محتوي يروج للمثلية الجنسية

الجمعة 19/أغسطس/2022 - 12:46 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت منصة ديزني رسميا عن منع عرض أي عمل يحتوي على مشاهد تروج للمثلية الجنسية على منصة ديزني في الشرق الأوسط، وفقًا لقانون العرض الجديد؛ بسبب اختلاف المحتوي المقدم على ديزني وأي بلد أخرى بناءًا علي عدة عوامل، شرط أن يتوافق المحتوي المتاح دائما كع قوانين الهيئات المحلية للبلد.


وهو ما يعني عدم عرض فيلم Thor Love And Thunder علي ديزني بلس الشرق الأوسط، والذي كان من المقرر عرضه بتاريخ 24 أغسطس القادم.


كما أعُلن رسميًا عن عدم توافر فيلم 'Lightyear' على منصة ديزني والمنصات الرقمية في الشرق الأوسط.
وحذف فيلم الأنميشن Lightyear من السينمات حول العالم في أواخر شهر يوليو، وذلك بعد خيبة الأمل التي سيطرت على إيرادات الفيلم، حيث حقق فيلم الأنميشن Lightyear، الـ 200 مليون دولار في شباك التذاكر العالمي، وهي ميزانية إنتاجه، وغطي فيلم Lightyear ميزانية إنتاجه بصعوبة بالغة، ليصبح ثاني أسوأ فيلم أرباحًا لشركة بيكسار ديزني في دور السينما، متجاوزًا فيلم "Onward"، الذي تضرر من جائحة كورونا.


وطرحت شركة بيسكار الفيلم للمشاهدة عبر منصة ديزني بلس بتاريخ 3 أغسطس، وتأمل الشركة في أن يحقق فيلم الأنميشن Lightyear مشاهدات عالية على منصة البث الرقمي ليعوض خسارته في شباك التذاكر.الأنميشن Lightyear.


وكتبت عدة تقارير عن فشل فيلم Lightyear لمشاهد المثلية الجنسية التي يتضمنها الفيلم، والتي لا تتناسب مع الأطفال وهي الشريحة الموجه لها الفيلم، بالإضافة لرفض عدد كبير من الأهالي أن يشاهد أولادهم تلك المشاهد أو يتقبلوا فكرة المثلية الجنسية في سن صغير.


وانخفضت أرباح فيلم ديزني الجديد Lightyear في شباك التذاكر الأمريكي بنسبة 65.1%، مع توقعات بزيادة تلك النسبة.