الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

كندة علوش تنعي الفنانة السورية أنطوانتيت نجيب

الخميس 18/أغسطس/2022 - 04:41 م
كندا علوش
كندا علوش

حرصت الفنانة كندة علوش على نعي الفنانة السورية أنطوانيت نجيب التي رحلت عن عالمنا صباح أمس الأربعاء، عن عمر يناهز 92 عاماً بعد تعرضها لوعكة صحية امتدت لفترة طويلة.

وكتب كندة علوش عبر حسابها بموقع "إنستجرام": “إنا لله وانا الية راجعون.. رحمة الله علي الفنانة القديرة انطوانيت نجيب، كل العزاء لأهلها وأسرتها”.
 

يعود  وفاة الفنانة أنطوانيت نجيب إلى صراع طويل مع المرض ، حيث تعرضت خلال الأيام الماضية لمشكلة صحية أدت إلى دخولها المستشفى لتلقي العلاج حتى وفاتها رسميًا صباح الأربعاء بحسب مواقع محلية سورية.

 

 

كندة علوش تقاطع أخبار الحروب والكوارث

 

ومن جانب أخر كشفت الفنانة كندة علوش عن مقاطعتها لنشرات الأخبار، وامتناعها عن الاستماع لأخبار الحروب والكوارث.

وأوضحت كندة علوش في سلسلة تغريدات عبر حسابها على “تويتر”، أنها تدرك أن البعض قد يعتبر قرارها جهلا أو لا مبالاة، لكنها تفعل ذلك للحفاظ على روحها المعنوية وتجنب الإحباط.

 

وكتبت كندة علوش: "قد يعتبره البعض جهل أو لامبالاة، توقفت عن مشاهدة الأخبار منذ أكثر من سبع سنين، لا استمع لأخبار الحروب والكوارث والأوبئة".

 

وأضافت: "أعرف مايجب معرفته دون الخوض في التفاصيل، لإني على يقين بأن هذه المنظومات قائمة على تدمير الروح المعنوية للإنسان وإحباطه".


وتابعت كندة علوش: "أساعد من يحتاج مساعدة على قدر استطاعتي لإني مؤمنة بإني حتى أساعد أسرتي ومن حولي وأسعدهم وأساعد من يحتاج مساعدتي، فأنا بحاجة لأن أكون قوية متوازنة ومحملة بأكبر قدر من الطاقة الإيجابية، في الوقت الذي تعمل به هذه الأخبار والمنابر على تدمير هذا المخزون واستنزافه، فأجد نفسي متعبة بحاجة الدعم غير قادرة على منحه".

 

كندة علوش: ابعدوا عن كل ما يتعب روحكم

ونصحت متابعيها قائلة: "ابعدوا عن كل ما يتعب روحكم وكل من يستنزفكم، حتى تكونوا أكثر قدرة على الاستمرار بسلام أكثر قدرة على العطاء حتى تحافظوا على مخزونكم من المحبة والطاقة".

 

وأكدت كندة علوش: "املئوا روحكم بما يغنيها وأحيطوا أنفسكم بمن يمنحكم الحب والاحترام واقضوا أوقات طويلة مع الأطفال، هذه النصيحة أوجهها لنفسي قبل أحد".