الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

صاحب فكرة الكاميرا الخفية.. لمحات مهمة في حياة إبراهيم نصر

الخميس 18/أغسطس/2022 - 10:36 م
إبراهيم نصر
إبراهيم نصر

تحل اليوم ذكري ميلاد الكوميديان إبراهيم نصروالذي عرف باسم صانع البهجة، خفيف الظل، ولد في مثل هذا اليوم 18 أغسطس لعام 1946، واستطاع بموهبته وذكائه أن يصبح من أهم مقدمي البرامج الكوميدية بمصر، وأيضًا بالوطن العربي، وذلك من خلال تقديمه لبرنامجه الشهير" زكية زكريا "، الذي حصل على شعبية كبيرة من الجمهور.

إبراهيم نصر


وكان يتمني إبراهيم نصر تقديم برامج مقالب لرسم البهجة على وجه المشاهدين والضيوف، في نفس الوقت وكان يتمني تقديمه بشكل محترم وراقي، وليس كما تقوم بعض البرامج التي  تعتمد على مضايقة الضيف من خلال رسم البسمة على وجه المتفرج، وذلك بشكل سخيف.


وكانت بداية إبراهيم نصر في عالم البرامج، عندما التقى بالشاعر والمؤلف بخيت بيومي، الذي أقنعه بالذهاب معه إلى التلفزيون، لكي يلعب دورًا دراميًا في برنامج الذي تقدمه الأعلامية أماني ناشد، بعنوان عزيزي المشاهد، وحقق من خلاله نجاحًا كبيرًا، إذ أنه لم يكن يتوقع هذا النجاح، فكانت هذا البرنامج ميلادًا لنصر في عالم التلفزيون. 


وقدم إبراهيم نصر العديد من الأعمال السينمائيه ابرازها"لهيب الأنتقام"،"مستر كارتيه"،"أكس لارج"،"الكهف"، وأيضا العديد من الأعمال التلفزيونية أبرزها"حكاية لها العجب"،"مارد الجبل"،"رأفت الهجان"،"أنسي الدنيا"، وأن آخر أعمال إبراهيم نصر، مسلسل "فوق السحاب".


رحل الفنان إبراهيم نصر عن عالمنا  فجر يوم الثلاثاء الموافق 12 مايو من عام 2020، وذلك عن عمر ناهز73 عاما، وتاركا في أزهان محبيه البسمة والفرح.