الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

علي لطفي يخطف الأنظار ويحقق رقما مميزا مع الأهلي

الأربعاء 17/أغسطس/2022 - 11:13 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

حقق علي لطفي حارس الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي رقماً مميزاً ، وذلك بعدما نجح في الحفاظ على نظافة شباكه بالمباراة التي جمعت بين ناديا الأهلي وإيسترن كومباني مساء اليوم بملعب "عثمان أحمد عثمان" معقل نادي المقاولون العرب، ضمن منافسات الجولة الـ 31 من عمر مسابقة الدوري العام، والتي انتهت بالتعادل السلبي.

 

علي لطفي يخطف الأنظار ويحقق رقما مميزا مع الأهلي

 

ونجح علي لطفي في الخروج بشباك نظيفة في 8 مباريات شارك فيها هذا الموسم، ولعب علي لطفي 7 مباريات في بطولة الدوري ومباراة في كأس مصر لم يستقبل أي هدف خلالها.

 

ويعد علي لطفي هو حارس المرمى الوحيد الذي حافظ على نظافة شباكه في كل المباريات التي شارك فيها بالدوري المصري هذا الموسم.

 

ورفع الأهلي رصيده إلى 63 نقطة في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري العام، بينما حصد إيسترن كومباني النقطة 29 في المركز الـ15.

 

وأشهر الحكم محمد الصباحي، الكارت الأصفر في وجه ريكاردو سواريش، المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي.



وتوجه سواريش للحديث مع الصباحي بعد نهاية الشوط الأول لمناقشته في عدد من الحالات التحكيمية، لكن الحكم رفض الحديث وقرر إنذاره، كما أشهر الحكم البطاقة الحمراء لمحمد صالح لاعب إيسترن كومباني في الدقيقة 80 من عمر المباراة بعد عرقلته لـ حسام حسن مهاجم الأهلي المنفرد بالمرمى.


وجاءت الدقائق الأولى سجالًا بين الفريقين، حيث كثف الأهلي من هجومه من خلال تمريرات وسط الملعب وعرضيات كريم فؤاد، ثم سدد محمد محمود بقوة في الدقيقة 8، وبعد دقائق باغت فراس بن عيفية بتصويب كرة قوية نجح علي لطفي في إبعادها باقتدار، وبعدها رد حسام حسن بمقصية رائعة لكنها مرت بسلام بعدما تصدى لها عمرو حسام حارس المنافس، وتبادل بعدها لاعبو الفريقين الهجمات وتصدى القائم لكرة خطيرة للاعبي المنافس.

 

ولاحت كرة خطيرة للأهلي عندما استقبل حسام حسن عرضية متقنة حولها برأسه قبل أن يتصدى لها الحارس، وحصل أحمد جودة لاعب إيسترن كومباني على بطاقة صفراء نتيجة التدخل العنيف ضد محمد أشرف، الذي بدوره أرسل أكثر من عرضية متقنة شكلت خطورة كبيرة على مرمى إيسترن كومباني وسط تدخل دفاعي مناسب.

 

في الدقيقة 30 توغل حسام حسن ومرر كرة مميزة لزياد طارق الذي راوغ المدافع، ثم صوب كرة قوية مرت أعلى العارضة، وبعدها بدقيقة سدد كرة سريعة مرت بجوار القائم، ليستمر تهديد الأهلي للفريق المنافس من خلال التصويبات القوية، ونال أحمد حمزة بطاقة صفراء نتيجة إعاقة ميدو نبيل في وسط الملعب.

 

وتعرض ربيعة لتدخل عنيف من جانب عماد ميهوب، لكنه أكمل اللعب، واستمرت محاولات الأهلي للتسجيل من خلال التمريرات السريعة وسط تكتل دفاعي، في الوقت الذي أثار فيه محمد الصباحي حكم المباراة الجدل بالتغاضي عن بعض القرارات لصالح الأهلي حتى أطلق صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.


هدد كريم فؤاد مرمى ايسترن كومباني في الدقيقة 50 بهجمة مزدوجة بعدما سدد الكرة ولكن أبعدها عمرو حسام ثم لعبها مجددا ولكن أبعدها مدافع الدخان، وأهدر حسام حسن فرصة هدف محقق للأهلي في الدقيقة 55 بعدما استلم تمريرة رائعة من محمد محمود الذي شن هجمة عنترية ودخل منطقة الجزاء وسددها بيسراه ولكن مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى ايسترن.

 

وهدد عماد ميهوب مرمى الأهلي في الدقيقة 59 برأسية ولكن أبعدها علي لطفي وارتطمت في القائم الأيسر وابتعدت عن مناطق الخطورة، وأجرى ايسترن كومباني تغييرين بنزول أحمد تمساح وعبد العزيز موسى في الدقيقة 60 بدلا من بن عيفية والطرابلسي.

 

وأجرى الأهلي أول تغييرات في الدقيقة 65 بنزول لويس ميكيسوني بدلا من محمد محمود، وفي الدقيقة 69 أجرى الأهلي تغييرين بنزول محمد هاني وأحمد عبد القادر بدلا من ميدو نبيل وزياد طارق، وسدد حسام حسن تصويبة في الدقيقة 74 ولكن أبعدها عمرو حسام.

 

وفشل عبد القادر في التعامل مع الكرة التي وصلته خلف دفاع ايسترن كومباني في الدقيقة 78 ولعبها تجاه المرمى ولكن أعدها عمرو حسام ولم ينجح في التعامل معها مجددا عبد القادر بسبب سقوطه على الأرض.

 

وتحصل حسام حسن على ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 81 نتيجة الجذب من محمد الصالح ليتعرض مدافع ايسترن إلى الطرد المباشر بسبب افساد هجمة واعدة، قبل أن يستدعيه الفار لمراجعة القرار بداعي وجود ركلة جزاء ولكن الصباحي اعتمد قراره بانها ركلة حرة من خارج منطقة الجزاء. 


ولعب محمد أشرف تصويبة قوية في الدقيقة 86 من ركلة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء ولكن أبعدها عمرو حسام إلى ركنية، وأجرى الأهلي تغيير رابع بنزول أحمد سيد غريب في الدقيقة 87 بدلا من رامي ربيعة لتنشيط الشق الهجومي، وصوب محمد أشرف تصويبة في الدقيقة 89 ولكن مرت أعلى العارضة.

 

جاء تشكيل الأهلي كالتالي: حراسة المرمى: علي لطفي، خط الدفاع: محمود متولي ورامي ربيعة ومحمد عبد المنعم، خط الوسط: محمد أشرف ومحمد محمود ومحمد فخري وكريم فؤاد، خط الهجوم: حسام حسن وزياد طارق وميدو نبيل.



في حين جاء تشكيل إيسترن كومباني كالتالي، حراسة المرمى: عمرو حسام، خط الدفاع: محمد صالح – أحمد عبد الموجود – صابر الشيمي، خط الوسط: أحمد حمزاوي – محمد علي الطرابلسي – محمد ناصر "مودي" – كمال أبو الفتوح، خط الهجوم: عماد ميهوب – فراس عيفية – أحمد متعب.