الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

"الكانون".. حكاية شاب ترك وظيفته وأسس أول مطعم لأكلات التراث المصري

الأربعاء 17/أغسطس/2022 - 11:07 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

في لفتة جميلة وطريفة، عرضت الإعلامية نهال طايل قصة شاب مصري يعيش في محافظة الشرقية، ترك وظيفته من أجل تأسيس مطعم تقوم فكرته على صنع أكلات التراث المصري القديم.

 

"الكانون".. حكاية شاب ترك وظيفته وأسس أول مطعم لأكلات التراث المصري

 

وكشف الشاب محمد صاحب فكرة المطعم، خلال لقائه مع الإعلامية نهال طايل ببرنامج تفاصيل المذاع عبر قناة صدى البلد 2، تفاصيل مطعمه حيث أنه يقوم على فكرة بدائية في مكان ريفي بسيط، ويصنع به جميع أنواع الأكلات؛ على كانون ويستخدم الأخشاب في طهيه للطعام.

 

ولفت إلى أن الكثير من الشباب المغتربين يأتون إليه من أجل شراء الطعام؛ حيث أنه يزرع جميع أنواع الأكلات التي يستخدمها في طعامه، وكذلك يقوم بتربية الحمام والبط وجميع أنواع الطيور التي يقوم بطهيها، مشيرًا إلى أنه من عُشاق الطبخ وخريج سياحة وفنادق.

 

وأكد أن فكرة إنشائه هذا المشروع كان حلمًا منذ فترة طويلة؛ لكنه بدأ صدفة عندما صوّر فيديو للأكل الذي يصنعه، وتم تداوله على نطاق واسع، ويقوم بصناعة الطواجن والكوارع والعكاوي والتي تستلزم وقتًا طويلاً على النار يصل حتى 6 ساعات؛ حتى يتم طهيها بمذاق خاص.

 

وأشار إلى أن البوتاجاز لا يُساعد على خروج الطعام بهذا المذاق الجيد، مؤكدًا أن والدته تقوم بمساعدته في هذا العمل، بالإضافة إلى مجموعة من الشباب، موضحًا أن تسوية الطعام على "الكانون" يختلف عن البوتاجاز، وكل أنواع الطعام ومستلزماته، مثل الرقاق، يقوم بصناعتها في هذا المطبخ البسيط.

 

وأوضح أن الطعام الذي يصنعه، طعام "أورجانيك" لأن جميع مكوناته طبيعية خالصة، حيث يتم الحصول على الخضار من أرضه الزراعية، كما يربي الطيور والدواجن في منزله الخاص. وفي هذا السياق فإن المكان الذي يقدم فيه محمد هذا الطعام بجوار المطبخ كائن بالأرض الزراعية، ويتم تقديمه بمقومات بدائية.