الجمعة 07 أكتوبر 2022 الموافق 11 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

جمعية المدارس الخاصة: توحيد الزي المدرسي لعدم استغلال أولياء الأمور

الأربعاء 17/أغسطس/2022 - 07:56 م
 بدوي علام
بدوي علام

قال بدوي علام، رئيس جمعية المدارس الخاصة، إن قرار توحيد الزي المدرسي للمراحل الأولى لمحافظ الجيزة؛ وذلك من أجل تخفيض قيمة الزي، وعدم استغلال البعض لأولياء الأمور لهذا الأمر.

 

تفاصيل توحيد الزي المدرسي وزيادة مصروفات المدارس الخاصة 15%

 

وأضاف بدوي علام، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير المذاع عبر قناة صدى البلد أنه سيتم عمل بدج لكل مدرسة يتم لصقه على تي شيرت المدرسة لطلاب المدارس، وقرار تغيير الزي المدرسي لا يجوز اتخاذه إلا كل 3 سنوات.

 

وناشد رئيس جمعية المدارس الخاصة، مدارس الأمناء للمدارس بعدم تغيير الزي المدرسي، وشرائه من مكان محدد؛ حتى لا يكون هناك احتكارًا للزي، وهناك لجنة تشكلت في المديرية التعليمية بالجيزة لتحديد ألوان الزي للصفوف الأولى من المراحل التعليمية.

 

وأوضح بدوي علام، أن مصروفات المدارس الخاصة محددة من قبل القانون؛ بخلاف المدارس الدولية التي يحكمها في هذا الصدد قانون خاص بها، ولا يتم زيادتها إلا بقرار من وزارة التربية والتعليم، وقرارات الزيادة السنوية المعتادة للمدارس الخاصة المفترض وصول نشرتها لهذه المدارس سبتمبر المقبل.

 

ولفت رئيس جمعية المدارس الخاصة، إلى أن زيادة مصروفات المدارس الخاصة قد تصل إلى 15%؛ وفقًا للنسب والشرائح؛ من أجل دعم العملية التعليمية.