الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

طارق عامر الثالث عالميًا ضمن أفضل 10 رؤساء بنوك مركزية

الثلاثاء 16/أغسطس/2022 - 11:30 م
طارق عامر
طارق عامر

قال الإعلامي أحمد موسى، إن مؤسسة جلوبال فاينانس تحدد أفضل محافظي البنوك المركزية في العالم، خلال العام الجاري، اختارت طارق عامر واحدًا من أفضل محافظي البنوك المركزية حول العالم.

 

أحمد موسى: طارق عامر الثالث عالميًا ضمن أفضل 10 رؤساء بنوك مركزية

 

وأضاف موسى، خلال تقديم برنامج على مسئوليتي المذاع عبر قناة صدى البلد، أن هذه المؤسسة لا تجامل طارق عامر؛ إنما اختياره يكون بناءً على أدائه المتميز، وجاء محافظ البنك المركزي المصري رقم 3 بين 10 على مستوى العالم؛ والأول في الإقليم متخطيًا نظيره السعودي.

 

وتابع أحمد موسى، أن معايير الاختيار تكون على أساس كيفية وضع سياسات لتجنب حدوث ركود؛ واختياره جاء ضمن أفضل أداء بنوك مركزية حول العالم، مستطردًا: راجل بياخد تقدير مؤسسة دولية للسنة الثانية على التوالي؛ لأنه حط سياسة.

 

ولفت الإعلامي أحمد موسى، إلى أن الجنيه المصري لم يشهد انهيارًا مثل الليرة التركية، وتحكم في التضخم وأدار أسعار الفائدة، وهذا الاختيار شهادة لمحافظ البنك المركزي، متابعًا: ونتيجة للاستقرار قالوا ده واحد من أفضل محافظي البنوك المركزية على مستوى العالم.

 

وأكد أحمد موسى، أن هذه المؤسسة تعمل في هذا التصنيف لمحافظي البنوك المركزية حول العالم منذ العام 1994، مستطردًا: المؤسسات الدولية تشكر وللأسف عندنا ناس بتكسر في الناس اللي بتشتغل للبلد.