الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محامي المتهمة بتصوير نيرة أشرف بالمشرحة: الممرضات كانوا حسني النية ولم يقصدوا انتهاك حرمة الموتى (فيديو)

الأحد 14/أغسطس/2022 - 07:25 م
مصر تايمز

أكد أحمد زاهر، محامي إحدى الممرضات المتهمات بتصوير وتسريب فيديو الطالبة نيرة أشرف من داخل مستشفى المنصورة التخصصي، أن المتهمين كانوا حسني النية، ولم يقصدوا انتهاك حرمة الموتى.

وأضاف في تصريحات خاصة، أن هيئة المحكمة استمعت خلال جلستها، اليوم، لأقوال المتهمين الأربعة، حيث أكدت موكلته المتهمة الأولى، أنها قامت بتصوير الفيديو لحصر المتعلقات الشخصية الخاصة بالمجني عليها، لعدم محاسبتها على ضياع أي شئ منها.

وأوضح أنه استند في مرافعته على الدفع بحسن نية المتهمين، وانتفاء الركن الأساسي وهو نشر الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة بعد تفريغ هواتف الممرضات، وثبوت عدم صحة قيامهن بنشر الفيديو.

وأوضح زاهر، أن التحريات والتحقيقات أثبتت أن المتهم الرابع هو من قام بنشر الفيديو، لكنه أيضًا كان حسن النية، لرغبته في دعم المجني عليها نيرة أسرف، خاصة بعد حالة التعاطف التي ظهرت مع المتهم.

كما أشار إلى أنه دفع أيضًا بشيوع الاتهام الخاص بالتصوير، وثبوت قيام العديد من الأشخاص والتمريض بتصوير الجثة أثناء دخولها، وليس المتهمات فقط، وذلك لكونها قضية هزت الرأي العام.

وتابع محامي المتهمة الأولى، أنه استند في مرافعته على حسن نية المتهمات، لكنه سوء فهم وتقدير من المتهمة الأولى، بدليل عدم نشرهن الفيديو منذ تصويره وحتى تداوله، بالإضافة إلى ثبوت عدم وجود صلة بين المتهم الرابع والممرضات.