الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

نقابة المهن التمثيلية تنعى حادث حريق كنيسة "أبو سيفين"

الأحد 14/أغسطس/2022 - 03:44 م
جانب من الحريق
جانب من الحريق

تنعي نقابة المهن التمثيلية ببالغ الحزن والأسى ضحايا كنيسة الشهيد مرقوريوس أبو سيفين، الذي وقع صباح اليوم الاحد في منطقة إمبابة، مما أسفر عن مصرع شخص، وإصابة أشخاص آخرين.

 

نقابة المهن التمثيلية تنعى حادث حريق كنيسة "أبو سيفين"

 

وجاء في بيان النقابة:"بقلوب يعتصرها الألم، تتقدم نقابة المهن التمثيلية، وجموع فناني مصر بخالص التعازي والمواساة القلبية إلى أقباط مصر، والشعب المصري كله في ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين بامبابة بمحافظة الجيزة، بدعواته بأن يُهون الله على أسر الضحايا الأبرياء، الذين انتقلوا لجوار ربهم في بيت من بيوته التي يُعبد فيها، مع التمنيات بالشفاء العاجل للمصابين".

 

السيطرة على حريق كنيسة أبو سيفين بالجيزة.. وانتداب خبراء الأدلة الجنائية للوقوف على ملابسات الحادث

 

وانتقل عدد من رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، إلى مكان اشتعال الحريق، لإجراء التحريات، وكشف سببه، بالإضافة إلى الاستماع لأقوال شهود العيان، والعاملين بالكنيسة.

 

ونقلت سيارات الإسعاف المصابين إلى المستشفيات القريبة لتلقي الإسعافات، وتم إخطار خبراء الأدلة الجنائية، تمهيدا لإجراء معاينة، وبيان سبب اندلاع الحريق.

 

تلقت مديرية أمن الجيزة بلاغا يفيد نشوب حريق بكنيسة أبو سيفين بمنطقة إمبابة، انتقل رجال الحماية المدنية إلى محل الواقعة، وتبين أن النيران اشتعلت بالكنيسة، مما أسفر عن مصرع شخص، وإصابة آخرين.

 

وحاصر رجال الحماية المدنية الحريق، وتمكنوا من إخماده، كما انتقلت سيارات الإسعاف لنقل المصابين إلى المستشفى، وأخطرت النيابة المختصة لمتابعة التحقيقات في الحادث.