الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

جامعة سوهاج تطلق مبادرة "مودة" لتأهيل المقبلين على الزواج

الأحد 14/أغسطس/2022 - 02:47 م
مصر تايمز

نظمت إدارة النشاط الثقافي والفني بالإدارة العامة لرعاية الشباب المركزية بجامعة سوهاج ، مبادرة "مودة" لتأهيل المقبلين على الزواج، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي.

شهد الدكتور مصطفي عبد الخالق، رئيس جامعة سوهاج فعاليات الدورة التدريبية، داخل القاعة الزجاجية بالحرم الجامعي القديم، وتوجه في بداية كلمته إلى الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي على تجديد الثقة، وأكد على أن مبادرة "مودة" انطلقت بناء على توجيهات الرئيس السيسي، بعد ارتفاع ظاهرة طلاق الأزواج.

تناولت الدورة التدريبية ظاهرة الطلاق، وعواقب التفكك الأسري التي شاعت، مثل إدمان الأبناء للمخدرات وانفلات الأخلاق، وضرورة تعريف الأزواج بخطورة أفعالهم على الأبناء، وقال الدكتور أحمد محمد عباس، أن هدف المبادرة تعريف المتدربين على كافة الجوانب الواجب مراعاتها لبناء علاقة زوجية وأسرية ناجحة، بدأً من معايير اختيار شريك الحياة، مرورًا بأسس التواصل والتفاهم بين الزوجين والتعرف على الاحتياجات العاطفية لكلاً منهما، و تصحيح بعض المفاهيم والأفكار الاجتماعية المغلوطة المتعلقة بالزواج والإنجاب.

وتضمنت المبادرة الفحوصات الطبية الواجب تطبيقها قبل وخلال الزواج، والتعرف علي أهم الحلول الصحية لتنظيم الأسرة، ورأي الشرع في قضايا الزواج وشروطه والحقوق والواجبات، وكيفية حل المشكلات للحفاظ على الصحة النفسية للطرفين.

حضر الدورة التدريبية الدكتور عبدالناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور أحمد محمد عباس المنسق العام لبرنامج مودة، الدكتور محمد فوزي رياض القائم بعمل عميد كلية الحاسبات بجامعة دمنهور.