الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

تحدى والده من أجل التمثيل.. محطات في حياة أحمد ماهر

السبت 13/أغسطس/2022 - 07:25 م
أحمد ماهر
أحمد ماهر

يحل اليوم ميلاد الفنان الكبير أحمد ماهر، الذي يعد الأدوار التي يقدمها يترك بصمة وعلامة في أذهان الجمهور، وتحدى والده لتحقيق حلمه بدون علمه، وذلك مساعدة والدته، ويتميز بقدرته علي أداء الشخصيات القوية خلال عمله.

 

نشأت أحمد ماهر 

 

ولد أحمد ماهر في 13 اغسطس 1946 ببولاق أبو العلا في القاهرة، وحصل علي بكالوريوس معهد الفنون المسرحيه عام 1973، وظهر حبه للتمثيل منذ صغره أ وقام بتمثيل أول شخصية  وهي أبو طالب عم الرسول وقدم العديد من العروض لفرق الهواء لقصور الثقافة الجماهيرية في مراكز الشباب،  وبعد تخرجه تم تعينه  في مسرح الطليعة وشارك في معظم العروض التي قدمها المسرح.
 

وكان والد أحمد ماهر معارضا لعمله بالفن لدرجة أنه  قام بتهديده بالطلاق من والدته، إذا عمل في مجال الفن مما جعله لدخول أكاديمية الفنون وتخرجه منها دون علم والده، ولكن كل ذلك بدعم والدته له حتي تخرج من الاكاديمية.

 

يحرص أحمد ماهر علي التحدث باللغة العربية معظم الوقت وأوضح الفنان أنه تعلمها من أمهِ لأن اباه كان مستواه التعليمي متواضعآ جدا وأوضح أن والدته كانت تحرص علي تحفيظه للقران الكريم وتفسيره مما جعلنه يعشق اللغة العربية.

مشوار الفني لأحمد ماهر 

وشارك أحمد ماهر في العديد من المسلسلات منها " قبل الضياع،  السيره الهلاليه، ذئاب الجبل، رافت الهجان، ريا وسكينه، المساء يعترفن سرآ".
 

ترك أحمد ماهر بصمة في تاريخ السينما والذي شارك في عدد من الأفلام منها “ الباطنية، شمس الذناتي، وقاتل مقتلش حد، شعبان تحت الصفر، وظاظا، إعدام طالب ثانوي، المخبر، حلاوة روح”.

 

قدم أيضا في مسرح القطاع الخاص " المتزوجون ودول عصابه بابا وماما، أجازه ممتعه جدآ و مسرحية أربعة غجر والخامس جدع".