الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

تحرير 2535 محضر في حملة تموينية مكثفة بسوهاج

السبت 13/أغسطس/2022 - 12:44 م
مصر تايمز

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة سوهاج، برئاسة المهندس محمد إبراهيم، حملة تموينية مكثفة، أسفرت عن تحرير 2535 محضر متنوع.

ونسقت مديرية التموين والتجارة الداخلية بسوهاج مع الوحدات المحلية، ومديرية الصحة، والطب البيطري، وإدارة مباحث التموين، والإدارات التموينية المختلفة بدائرة المحافظة، بهدف ضبط الأسعار من خلال الرقابة على الأسعار، وأوضح المهندس محمد إبراهيم، أن هناك 2144 مخالفة للمخابز والمطاحن خلال شهر يوليو الماضي، و391 مخالفة في مجال الأسواق، وتنوعت المحاضر بين مخالفات عدم صلاحية السلع للاستهلاك الآدمي، وعدم إعطاء بون صرف أو مطابقة للمواصفات وإعلان الأسعار، كذلك وجود سلع مجهولة المصدر، وعدم حمل شهادة صحية، وعدم نظافة مخابز.

وأضاف وكيل وزارة التموين أنه تم ضبط كميات فاسدة من المعلبات والعصائر، ومستحضرات التجميل، والسجائر، ومأكولات أطفال، ومنتجات ألبان، فضلًا عن التحفظ على 3 أطنان دقيق قبل بيعها في السوق السوداء، و50 طن ملح طعام غير صالح للاستخدام.

وأشار إلى أن يأتي كل ذلك في إطار توجيهات اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، في تشديد الرقابة على الأسواق، وضبط الأسعار، وتكثيف الحملات على المخابز والمطاحن؛ حرصًا على سلامة المواطنين وتأكيدًا لدور الأمن الحاضر دائمًا.