الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

تشديدات أمنية بجلسة محاكمة نجل توفيق عكاشة بتهمة حيازة مخدرات

السبت 13/أغسطس/2022 - 11:05 ص
مصر تايمز

شدد قوات الأمن بمحكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالعباسية علي ضرورة منع التصوير بالجلسة بالإضافة لتواجد حراسة شديدة علي نجل الاعلامي توفيق عكاشة .

 

تشديدات أمنية بجلسة محاكمة نجل توفيق عكاشة بتهمة حيازة مخدرات

 


وكانت قد بدأت منذ قليل أولي جلسات محاكمة نجل توفيق عكاشه بمحكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالعباسية تأجيل  محاكمة نجل الإعلامي توفيق عكاشة وفتاة أخرى لاتهامهما بإحراز مواد مخدرة وتزوير محررات رسمية، بدائرة قسم شرطة السلام وتغيب الاعلامي توفيق عكاشه عن جلسه محاكمة نجله.

 

وجاء في أمر إحالة المتهم إبراهيم توفيق عكاشة ، البالغ من العمر 26 عاما، وصاحب محطة وقود، والمتهمة "أ.أ.ع" إلى محكمة جنايات القاهرة، أن المتهم الأول أحرز بقصد التعاطي جوهرا مخدرا "حشيش، هيروين، موروفين"، في غير الأحوال المصرح بها قانونا، وأن المتهمة الثانية ليست من أرباب الوظائف العمومية، واشتركت بطريق المساعدة مع موظفين عموميين "حسني النية"، في ارتكاب تزوير محررات رسمية، وهي محضر الضبط وتحقيقات النيابة في القضية محل التحقيق، حال تحريرهما المختصين بوظيفتهما، وذلك بجعل واقعة مزورة في صورة واقعة صحيحة، بأن مثَّلت أمام الموظفين المختصين وانتحلت اسم شقيقتها المجني عليها «بسمة.أ»، على خلاف الحقيقة، فدوَّن الموظفان تلك البيانات بالمحررات آنفة البيان، فتمت الجريمة، بناءً على تلك المساعدة.

 

وأكدت تحريات المباحث التي أجريت بشأن الواقعة، أن مجري التحريات أبصر المتهم الأول يسقط منه كيس بلاستيكي شفاف، يظهر بداخله مسحوق لجوهر الهيروين المخدر، فالتقطه.

 

وبمواجهته أقر بتعاطيه والمتهمة الثانية للمواد المخدرة، وتسبب ذلك في إعيائها فضبطهما، وبتفتيش الأول عثر معه على كيس آخر بلاستيكي يحوي ذات الجوهر المخدر السابق.

 

وقدمت له المتهمة الثانية كيسا بلاستيكيا، يحوي ذات الجوهر المخدر السابق، وعزيا قصدهما إلى تعاطي المواد المخدرة.

 

وجاء في أقوال المجني عليها "بسمة.أ"، أنها توجهت لقسم شرطة السلام ثان، للبحث عن شقيقتها المتهمة الثانية وأخبرها أفراد الشرطة بأن شقيقتها انتحلت اسمها حال ضبطها.