الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

في ذكري رحيله.. أعمال فنية مؤثرة فى مسيرة الفنان نور الشريف

الجمعة 12/أغسطس/2022 - 02:00 ص
نور الشريف
نور الشريف

في ذكرى وفاة الفنان نور الشريف الذي عد علامة من علامات السينما والتلفزيون المصري، ولا يقدم عمل إلا وأن يترك فيه بصمة مميزة يشهد بها الجمهور ومحبيه، ورحل عن عالمنا يوم 11 أغسطس 2015 تاركًا وراءه تاريخاً فنياً كبيراً في المسرح والدراما والسينما، حيث قدم أكثر من 170 فيلم في السينما المصرية المتنوعة.

مسلسلات لن تنسي للراحل نور الشريف

 

لن أعيش في جلباب أبي

يعد مسلسل "لن أعيش في جلبان أبي" علامة فارقة في مسيرة نور الشريف وكل المشاركيتن في هذا العمل، ويتم الأخد به حتي الأن في حياتنا الخاصة.

 

وتدور أحداث المسلسل حول قصة الصعود من القاع إلى القمة لعبد الغفور البرعي بداية من وكالة الحاج إبراهيم سردينة إلى أن يصبح صاحب عمل خاص يجني منه ثروة، يعجب بفاطمة بائعة الكشري، تمر الأيام ويتزوج من فاطمة وينجب ولده عبد الوهاب، وأربع فتيات، ومن خلال الأحداث يعانى من ابتعاد إبنه الوحيد عنه.

 

ويشارك في بطولته الفنان نور الشريف، عبلة كامل، محمد رياض، مصطفى متولي، مخلص بحيري، قصة إحسان عبد القدوس، وإخراج أحمد توفيق.

 

مسلسل عائلة الحاج متولي

تدور الأحداث حول  رجل يبدأ حياته من الصفر، حيث يعمل لدى تاجر أقمشة يثق به كثيرًا، وبعد وفاة التاجر يتزوج متولي من أرملته وينجب منها، لتتوفى هي، ويدير هو الثروة كلها، حتى يصبح من أكبر التجار في المنطقة، لتتوالى بعدها زيجاته الواحدة تلو الأخرى.

المسلسل من بطولة ماجدة زكي، فادية عبد الغني، غادة عبد الرازق، مصطفي شعبان، رانيا يوسف، سمية الخشاب، فاروق فلوكس، من تأليف مصطفى محرم، وإخراج  محمد النقلي.

مسلسل الدالي 

قصة المسلسل حول رجل الأعمال والسياسي سعد الدالي والذي ينتمي لعائلة مرموقة، يتعرض لمحاولة اغتيال تنتهي بوفاة ابنه الكبير وجميع أفراد طاقم الحراسة، ومن هنا تبدأ الأسئلة تحوم حول حقيقة شخصية الدالي ومصدر ثروته مع بدء تحقيقات الشرطة بالحادث.

 

يشارك في مسلسل "الدالي" نور الشريف، سوسن بدر، صلاح عبد الله، صلاح رشوان، محمد أبو داوود، وسامي عبد العليم، وتأليف وليد يوسف، إخراج يوسف شرف الدين.

وظل الفنان الكبير يبدع حتى آخر عمره وبعد إصابته بالمرض حتى رحل عن عالمنا بجسده فى 11 أغسطس 2015، بعد صراع طويل مع مرض سرطان الرئة، عن عُمر ناهز 69 عاما.