الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

محطات مهمة في مشوار الراحلة رجاء حسين

الثلاثاء 09/أغسطس/2022 - 01:23 م
رجاء حسين
رجاء حسين

توفيت صباح اليوم الفنانة رجاء حسين، عن عمر يناهز 83 عامًا، وتم تشييع الجنازة من مسجد الشرطة بالشيخ زايد بعد صلاة الظهر، وسيوارى جثمانها الثرى بمقابر العائلة، ولم تحدد أسرة الفنانة الراحلة موعد العزاء حتى الآن. 

 

محطات مهمة في مشوار الراحلة رجاء حسين

 

تعتبر أحد أقدم الفنانات العربيات، والتي ولدت رجاء حسين في محافظة القليوبية، وانضمت في البداية إلى فرقة الريحاني، وعملت أيضا في الإذاعة والتلفزيون ، وكانت بدايتها الفنية بدور طالبة من خلال فيلم قلوب الناس وأن سنوات عملها السينمائي تجاوزت 68 عاماً.

 

وقام المخرج العالمي يوسف شاهين بإختيارها  في بداية مشوارها عام 1976 للمشاركة في فيلمه "عودة الإبن الضال"، وكان نقطة تحول كبيرة في مشوارها الفني، حيث تعلمت من خبرات يوسف شاهين الكثير ما جعلها تنال شهرة واسعة من خلال هذا التعامل المهني.

وقدمت العديد من الأعمال الفنية الهامة خلال مشوارها الفني، ومن هذه الأعمال ذئاب الجبل، زيزينيا ، الشهد والدموع الجزء الأول والثاني ، ريا وسكينة ، وعايزة أتجوز، وشباب رايق جدا ، والمال والبنون، أحلام الفتي الطائر.

وكانت قررت رجاء حسين ترك السينما مرتين في مسيرتها كانت واحدة منهم بعد تهميش دورها في فيلم "المهاجر" ولأنها كانت تريد تقديم أداء دور معين، وتم تكريمها من إنتصار السيسي في مارس الماضي كانت بمثابة التتويج لمسيرة رجاء حسين والذي تحتفي به الفنانة كثيرأ.