الجمعة 07 أكتوبر 2022 الموافق 11 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

"التموين" تفتتح التصفية الثانية للأوكازيون الصيفي 2022

الإثنين 08/أغسطس/2022 - 06:12 م
احمد كمال معاون وزير
احمد كمال معاون وزير التموين

أجرى أحمد كمال، معاون الوزير المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم الإثنين، جولة لتفقد المحال المشاركة في الأوكازيون الصيفي 2022، والتي من المتوقع أن تصل لـ3500 محل.


"التموين" تفتتح التصفية الثانية للأوكازيون الصيفي 2022

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين أنه تم افتتاح موسم التصفية الثانية للأوكازيون الصيفي 2022، اليوم الاثنين، ويستمر لمدة شهر.

 

من جهته قال أحمد أبوالفضل، مدير عام الرقابة بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إنه مستهدف العام الجاري مشاركة نحو 3500 محل تجاري ما بين قطاع عام وخاص واستثماري في التصفية الثانية من الأوكازيون الصيفي 2022.

 

وأضاف «أبوالفضل» أن أكبر المحافظات مشاركة في الأوكازيون الصيفي هي: القاهرة، الإسكندرية، الجيزة، القليوبية، مشيرًا إلى أن عدد المحال المشاركة في اليوم الأول للأوكازيون وصل إلى 500 محل تجاري.

 

وأوضح أنه من الوارد مد فترة الأوكازيون، وذلك متوقف على رغبة التجار أصحاب المحال المشاركة، ومدى وجود ما يشجع على ذلك حتى يتم الحصول على موافقة وزير التموين على مد فترة الأوكازيون.

 

من جانبه، قال رمضان الشحات، مدير المكتب الإعلامي لوزارة التموين والتجارة الداخلية، إن الأوكازيون الصيفي في التصفية الثانية تشارك فيه محال «الملابس، والأدوات المنزلية، والكهربائية»، وأوضح أن المشاركة في الأوكازيون متاحة أمام مختلف قطاعات التجارة، بشرط الالتزام بالإعلان عن سعر المنتج قبل التخفيض وبعد التخفيض.

 

وقال عصام عمر، مدير محل الصالون الأخضر، إنه متوقع زيادة المبيعات خلال الأوكازيون الصيفي 2022، بنسبة تزيد على 50% عما قبل الأوكازيون، مشيرًا إلى أن التخفيضات من 10% إلى 60% على الملابس .