الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وزير التعليم العالي: افتتاح 12 جامعة أهلية جديدة هذا العام

الأحد 07/أغسطس/2022 - 06:54 م
 الدكتور خالد عبد
الدكتور خالد عبد الغفار

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي إن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى هذا العام قريبة من نسب العام الماضي.

 

تفاصيل تنسيق المرحلة الأولى ووزير التعليم العالي يكشف مفاجأة بالجامعات الأهلية 


وأضاف الدكتور خالد عبد الغفار خلال مداخلة مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير المذاع عبر قناة صدى البلد، أنه منذ الحصول على نتيجة الثانوية العامة صباح اليوم تم تحليل النتيجة وإعلان نتيجة المرحلة الأولى للتنسيق.


وتابع وزير التعليم العالي أن الأدبي قل عن العام الماضي حيث سجل نسبة 64.51% ولكن معظم النتائح مشابهة للعام الماضي مع ارتفاع بسيط للشعبة العلمية وانخفاض الشعبة الأدبية.


وأكد عبد الغفار أنه يتم التواصل والتنسيق مع نقابات المهندسين والأطباء وغيرهم من النقابات مع تحليل النتائج وسوق العمل قبل تحديد نتائج التنسيق بمراحله.


وأوضح أن التنسيق الحكومي يسبق الجامعات الأهلية والخاصة في ظل وضع الجامعات الحكومية في المرتبة الأولى لاهتمام الطلاب ورغباتهم مشيرا إلى أن المستقبل لكليات العلوم التطبيقية وليست للتخصصات الإنسانية.


وأكد أنه سيتم افتتاح 12 جامعة أهلية جديدة هذا العام في مناطق تحتاج للتنمية وهي جامعات غير هادفة للربح والمصروفات لا تتعدى 40% من قيمة تكلفة البرامج الدراسية ويأتي هذا في إطار توجيهات الرئيس السيسي لدعم طلاب الجامعات الأهلية وستكون المصروفات أقل من العام الماضي وأقل من الجامعات الخاصة.