الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

نحتاج للأرقام.. الباز: بيان "الصحة" بشأن إصابات الإيدز في "دمرو" إنشائي

السبت 06/أغسطس/2022 - 09:28 م

علق الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، على بيان مديرية الشئون الصحية بكفر الشيخ، والذي أكدت فيه أن ما أثاره أطباء وأهالي قرية دمرو بكفر الشيخ، بتزايد حالات الإيدز غير صحيح، وأن الإصابات في إطار المعدل الطبيعي.


وقال "الباز"، خلال برنامجه "آخر النهار" المُذاع على قناة "النهار"، إنه تحدث مع الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، حول ما أثاره أطباء وأهالي قرية دمرو بكفر الشيخ، بشأن تزايد حالات الإيدز، وأكد أنه لا يوجد شيء يستحق الرد، وأوضح، أن "عشان نقول فلان مريض بالايدز فمينفعش من خلال مناظرة طبية، لكن لازم تحليل معملي، وكمان لازم يتم التأكد من التحليل من خلال المعامل المركزية في القاهرة والمعامل دي بتعمل شغلها وممكن تيجي حالات والمعامل تثبت أنه مش ايجابي".


وتابع: "الوزارة بتقول مفيش حاجة والوضع زي الفل ومستقر، والإصابات في كفر الشيخ في معدلها العادي، طب كام عدد الإصابات؟، ولا أقول معدل طبيعي وكلام إنشائي وأسكت؟!، ليه الوزارة بيتطلع كلام إنشائي مش معلومات وأرقام".


ولفت "الباز"، إلى أن هناك كلام عن إقالة الدكتور صلاح زغلول، مدير مستشفى سيدي سالم، لأنه تحدث مع صحفي حول إصابات الإيدز، مواصلا: "محتاجين توضيح للي بيحصل".