الخميس 11 أغسطس 2022 الموافق 13 محرم 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

انطلاق فعاليات ماراثون قطار الجنوب من موقف سبورتنج بالإسكندرية (صور)

الجمعة 05/أغسطس/2022 - 01:49 م
مصر تايمز

نظمت  وزارة الشباب والرياضة الادارة المركزية للطلائع برئاسة عزة الدري وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية للطلائع، بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية برئاسة الدكتورة صفاء الشريف وكيل وزارة الشباب والرياضة بالاسكندرية برنامج قطار الجنوب .
المنفذ على فوجين الفوج الاول خلال الفترة من ١ أغسطس ٢٠٢٢ إلى ٧ أغسطس ٢٠٢٢ بالمدينة الشبابية بأبو قير، ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية.


وذلك في إطار سعى وزارة الشباب والرياضة الدائم للاهتمام بالطلائع من الجنسين والإستغلال الأمثل لملء أوقات فراغ الطلائع وتعريفهم بالأماكن الاثرية والسياحية بالمحافظة بما يعود عليه بالنفع والترويح وتوسيع قاعدة المستفيدين.
ويتضمن برنامج اليوم الرابع تنفيذ ماراثون رياضى من موقف سبورتنج إلى السلسة بعدد مشاركين (630) من أبناء الصعيد والمحافظات الحدودية وقري حياة كريمة


شارك في تنظيم الماراثون إدارتي الطلائع والرياضة، وقام بإطلاق الماراثون نائبا عن الدكتورة صفاء الشريف، عادل فوزي مدير الادارة العامة للرياضة.
وأعربت الدكتورة صفاء الشريف، عن سعادتها بتنفيذ قطار الجنوب في أولي جولاته في عروس البحر الابيض المتوسط، وتعرف أبنائنا من النشء على معالم الاسكندريه الخلابه الثقافية والأثرية وما فيها من تاريخ عريق.  


وقالت أنها تتمنى أن يستمتع ابنائنا  من محافظات  الصعيد وأبناء المحافظات الحدودية  وقري حياة كريمة بزيادة مدينة الاسكندرية عروس البحر الابيض المتوسط .


بجولاتهم على مدار ست ايام  التي تتضمن العديد من الاماكن السياحية والاثرية وكذا الأنشطة الفنية والرياضية التي تنفذ خلال المعسكر ويحملون معهم ذكريات لاتنسي عن الاسكندريه تظل محفورة  في ذاكرتهم.