الجمعة 19 أغسطس 2022 الموافق 21 محرم 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

بعد افتتاحه بساعات.. تمثال ميدان الرسوة ببورسعيد يثير سخرية السوشيال ميديا: مسروق ويخالف الدين (فيديو)

الخميس 04/أغسطس/2022 - 05:57 م
بعد افتتاحه بساعات..
بعد افتتاحه بساعات.. تمثال ميدان الرسوة ببروسعيد يثير الجدل

انتشرت منذ ليلة أمس عبارات السخرية والتهكم؛ عقب افتتاح اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد ميدان الرسوة؛ وإزاحة الستار عن تمثال "الملاك الذي يحمل شعلة" أو كما يطلقون عليه "ملاك بالجناحات".

 

وقامت جميع الصفحات ومواقع التواصل الاجتماعي عبر صفحات وجروبات “فيسبوك”، بنشر صور التمثال والتهكم والسخرية على التمثال لإثارة الضحك؛ بادعاء أنه مسروق ويخالف الدين.


وتبدأ القصة منذ أن أسند اللواء عادل غضبان لإحدى شركات المقاولات، مسؤولية تطوير منفذ الرسوه مدخل بورسعيد من ناحية الجنوب لتواكب التطور داخل محافظة بورسعيد.


وتبين أن الشركة القائمة على تطوير وإعادة رصف وبناء منفذ الرسوة ومدخل محافظة بورسعيد من ناحيه الجنوب طريق (بورسعيد - الإسماعيلية- القاهرة) أسندت إلى أحد رجال الأعمال بمحافظة بورسعيد إنشاء وترميم مدخل منفذ الرسوة.


وتبين أن رجل الأعمال البورسعيدي قام بإهداء مدينة بورسعيد التمثال على نفقته الخاصة، وتطوير وتنمية الشكل الحضاري لمحافظة بورسعيد وجعّل مدخل ميدان ومنفذ الرسوة واجهة مشرفة لمحافظة بورسعيد أمام جميع رواد المحافظة.


حيث افتتح اللواء عادل غضبان محافظ بورسعيد أمس ليلا الميدان وازاح الستار عن التمثال أمام الجميع في احتفاليه تضم أبناء محافظة بورسعيد، وسط أجواء من الفرح والسعاده والاحتفال بفرقه عجميات التي تضم أبناء محافظه بورسعيد وأطفالها وشبابها.


وما إن انتهت مراسم الافتتاح وانتشرت على صفحات السوشيال ميديا، دعوات لتغيير التمثال، بادعاء أنه مسروق وليس تصميم خاص للمحافظة، وقام رواد السوشيال ميديا باستخدام لينكات من جوجل تثبت أن التمثال يباع أمام فيلا بفيتنام، بجميع أحجامه.


وعلى جانب آخر.. تناول بعض رواد السوشيال ميديا ادعاءات بأنه يخالف الدين، لأنه يسمى بالملاك وأن لا توجد ديانة على الإطلاق جسدت شكل الملائكة، وأن التمثال مجرد تمثال لامرأة لها أجنحة وتحمل شعلة وليست بملاك وأنهم رافضين تسميته بالملاك.


ويذكر أنه عندما افتتح اللواء عادل غضبان، تمثال ساحة مصر أثير الكثير من الجدل على صفحات السوشيال ميديا، وأثيرت انتقادات كثيرة للتمثال وجمل سخرية وعبارات تدعوا للسخرية حول هذا التمثال أيضا.