الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

أغاني تم حذفها من اليوتيوب.. أخرهم "عصبي" للمطرب فارس

الخميس 04/أغسطس/2022 - 11:00 م
فارس
فارس

أثارت شركة "اليوتيوب" الجدل بعد حذفها عدد من الأغاني في الفترة الأغنية وأبرزهم أغنية “للي” للفنان محمد منير وأثارت الجدل كبير حول حذفها، وأخرهم أغنية “عصبي” للمطرب فارس الذي عاد للغناء بعد فترة طويلة من الإبتعاد.

 

أغنية عصبي 

قامت شركة اليوتيوب بحذف أغنية ” عصبي” المطرب فارس أمس الأربعاء وذلم بعد ساعات من طرحها وذلك بسبب حقوق الملكية لشركة أخرى، وتم إيقافه بشكل مؤقت لحين إثبات أحقية فارس في الكلمات والألحان، بسبب مطالبة أحد شركات الإنتاج الغنائى بملكييتها الخاصة لـ موسيقى الأغنية.

 

أغنية للي

أثارت أغنية" للي" لمحمد منير الجدل بعد تداول اخبار عن سرقة الحان وكلمات الأغنية وذلك بعد طرحها خلال الأيام الماضية، وقررت إدارة اليوتيوب بحذف الأغنية.

وقررت إدارة اليوتيوب حذف أغنية  محمد منير والتى تجمعه بالفنان أكرم حسنى وذلك بعد ما أثير حول الأغنية فى الأيام القليلة حيث اتهم الملحن محمود المنسى أكرم حسنى بسرقة لحن أغنيته ولد الهلاليه، وكان طالب محمود المنسى بوقف عرض الأغنية على اليوتيوب لحين البت فى الأزمة.

ونفي الفنان أكرم حسني هذة الإتهامات وأوضح أنها التيمة الفلكلورية وأن الفلكلور الشعبي لايحتاج لإذن لأنه ورث للشعب، وعادة الأغنية مرة أخرى على اليوتيوب وتصدرت الترند بعد طرحها .

 

أغنية سمك القرش

حذف أغنية سمك الرش للفنانة نيكول سابا كليبها وذلك بعد 24 ساعة من طرحها ولم يوجد سبب لحذفها من على موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب"، إعادة طرح كليبها الجديد سمك القرش مرة أخرى بعد تعديله.

 

أغنية بنت الجيران

حذف أغنية بنت الجيران التي قام بغنائيها المطرب الشعبي حسن شاكوش من قناة اليوتيوب، وذلك بناء على طلب الشركة المنتجة أغنية "حاجة مستخبية"، وحصل الملحن “مدين” على حكم نهائي من شركتي “نجوم ريكوردز، وأى ميديا”.

قام كل من عمر كمال و حسن شاكوش بتقديم إعتذار للفنان محمد ماقي والملحن مدين ، وتم إعادتة الإغنية مرة أخرى على اليوتيوب. 

 

أغنية صاحبي الكويس

أعلن الملحن محمد مدين إزالة فيديو كليب مهرجان “صاحبي الكويس” لمؤدي المهرجانات حمو بيكا مع نور التوت وعلي قدورة، لأنه مسروق من أغنية رامي جمال “فوق”، وهي من كلمات أيمن بهجت قمر وتوزيع أحمد عبد السلام.