الإثنين 08 أغسطس 2022 الموافق 10 محرم 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

كاتب صحفي: 1.7 تريليون جنيه ميزانية النقل خلال 10 سنوات فقط

الخميس 04/أغسطس/2022 - 11:39 ص
مصر تايمز

قال الكاتب الصحفي جمال حسين، إنه في يوم إفطار الأسر المصرية، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بعمل مبادرة لتصنيع المكون المصري والاعتماد عليه، من أجل توفير العملة الصعبة، خاصة في ظل الأزمة الروسية الأوكرانية وتداعياتها العالمية، بالإضافة إلى الأزمات الاقتصادية.

 

كاتب صحفي: 1.7 تريليون جنيه ميزانية النقل خلال 10 سنوات فقط 
 

وأضاف "حسين"، خلال لقائه ببرنامج "صباح البلد" المُذاع على فضائية “صدى البلد” تقديم فاتن عبد المعبود، أنه لذلك وجه الرئيس السيسي باستغلال المكون المصري بقدر الإمكان، والاعتماد عليه في كل شيء، خاصة في مشروعات وزارة النقل، معقباً: "كل المصريين شايفين مشروعات وزارة النقل على امتداد الدولة المصرية بأكملها من أولها لآخرها.. سواء في الطرق أو الكباري أو في القطارات وغيرها".

 

وتابع الكاتب الصحفي أن مشروعات وزارة النقل هي من أكثر المشروعات الناجحة والملموسة التي يشعر بها المواطن المصري، مشيراً إلى أن الدولة المصرية حققت طفرة كبيرة في مشروعات الطرق والكباري، حيث كان يوجد بمصر حوالي 1000 كوبري ونفق على مدار تاريخها، لكن الآن تم إنشاء حوالي 1000 كوبري آخر خلال الـ 3 سنوات الماضية فقط.

 

وأشار "حسين" إلى أن ميزانية وزارة النقل خلال 10 سنوات هي 1.7 تريليون جنيه، وهذه موازنة عالية للغاية، منوهاً إلى أن منشآت النقل تكلفت حتى الآن حوالي 665 مليار جنيه، بالإضافة إلى عمل 7 آلاف كيلو متر من الطرق، وإعادة تأهيل 10 آلاف كيلومتر من الطرق.