الأربعاء 10 أغسطس 2022 الموافق 12 محرم 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

رئيس جامعة المنصورة: ساعدت في تأسيس وحدة خاصة لطب الأطفال بالجامعة

الأربعاء 03/أغسطس/2022 - 12:06 ص
 أشرف عبدالباسط
أشرف عبدالباسط

قال الدكتور أشرف عبدالباسط رئيس جامعة المنصورة، إنّه تخرج من كلية الطب في الجامعة عام 1985م، وكان الأول على دفعته وتم تعيينه في قسم طب الأطفال كطبيب مقيم، وسافر في بعثة على حساب الدولة، بالولايات المتحدة الامريكية عام 1992م وتدرب على أمراض كلى الأطفال لمدة سنة و4 شهور، وعاد من البعثة وساعد في تأسيس وحدة خاصة بكلى الأطفال في الجامعة، وهي مستشفى الأطفال.

 

وأضاف عبدالباسط خلال حواره مع الإعلامية قصواء الخلالي، مقدمة برنامج في المساء مع قصواء، على قناة cbc: "مسيرتي المهنية والبحثية والعلمية استمرت حتى تخصصت في أمراض كلى الأطفال، وبالنسبة للجزء الإداري، فقد كنت مسؤولا إداريا في قسم طب الأطفال، ثم أصبحت نائبا لمدير مستشفى الأطفال، ثم وكيل كلية الطب لشؤون التعليم والطلاب، ثم عميدا للكلية، وبعد ذلك عين نائبا لرئيس الجامعة ثم رئيسا للجامعة لمدة 4 سنوات".

 

وتابع رئيس جامعة المنصورة: "في الفترة الأولى فيما يتعلق بالجمع بين الجزئين البحثي والإداري يحصل الجزء البرحثي على الأولوية.


والمجهود من أجل إثبات الذات، وذلك حتى مرحلة معينة من العمر نشعر فيها بأن الاهتمامات الإدارية تطغى على الجزء البحثيوالعلمي، حيث يشغل الجزء الأكبر من الوقت.