الخميس 18 أغسطس 2022 الموافق 20 محرم 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

حسن أبو طالب: أسلوب الباحث في الصحف يختلف عن المجلات العلمية والأكاديمية

الثلاثاء 02/أغسطس/2022 - 10:25 م
 د. حسن أبو طالب
د. حسن أبو طالب

قال الدكتور حسن أبو طالب مستشار مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إنه اكتسب خبرة كبيرة من خلال عمله في المركز وارتباطه بالعديد من الأعمال المختلفة مع مراكز البحوث سواء في مصر أو في العالم العربي أو حتى في الدول الاوروبية والولايات المتحدة الأمريكية.

 

وأضاف أبو طالب خلال حواره مع الإعلامية قصواء الخلالي، مقدمة برنامج فيالمساء مع قصواء، على قناة cbc: "التعامل مع كل هذه الجهات منحني رؤية متعددة الأبعاد، وليست قاصرة على ما نحن نراه وإنما نراعي كيف ينظرون إلينا وكيف يريدون التأثير علينا، وبالتالي يكون لدينا هناك حالة من حالات التحدي في التفاعل بين رؤيتنا لأنفسنا ورؤية الآخرين لهذه النفس التي نؤمن بها".

 

وتابع: "على مدى السنوات الطويلة الماضية، تنقلت من ملف إلى آخر، مثل الملفات المصرية والعربية والقضية الفلسطينية والسياسات الخارجية وملفات النظريات الدولية الجديدة وتأثيراتها والصراع على قمة النظام الدولي، وهو ما يمنح الباحث رؤية مختلفة".

 

وأردف: "عندما أكتب أراعي الجمهور المستهدف، فأسلوبي في الجريدة يختلف تماما عن أسلوبي البحثي، وهو ما يجب أن يفهمه الباجحثون الجدد، إذ أن الكتابة في المجلات العلمية والأكاديمية تختلف تماما عن الكتابة في الجرائد السيّارة".