الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

إلهام شاهين لـ"مصر تايمز": الأسماء المشاركة في مهرجان القاهرة للدراما مهمين.. ولابد الاهتمام بمستوى الفن الراقي.. ويحيي الفخراني تاريخ الدراما العربية

الأحد 07/أغسطس/2022 - 06:39 م
إلهام شاهين
إلهام شاهين

كشفت الفنانة إلهام شاهين عن سعادتها  لانطلاق مهرجان القاهرة للدراما، وأن الأسماء التي تشارك في المهرجان أسماء عظيمة تشرفنا وتنبئ عن مهرجان ناجح جدًا.

وتابعت الفنانة إلهام شاهين خلال حوارها  لـ"مصر تايمز" عن فاعليات مهرجان القاهرة للدراما، أنه عمل عظيم، واختيار لجنة التحكيم شئ رائع لاسيما أهم نجم  في تاريخ الدرما العربية الدكتور يحيي الفخراني رئيس المهرجان، وأهم مخرجة دراما أهم مخرجة دراما وأقدمهم المخرجة إنعام محمد على وأن الأعمال التي تشارك فيها تضع علامة وبصمة للفن”.

 

تابعت إلهام شاهين قائلة :"عمرو الفقي دايما داعم للفن عموما، أنه يعطي الإعلانات للأعمال وجوده مهم جدا، رئيس مجلس إدارة pod الشركة المنظمة..وأشرف زكي كان رئيس الأكاديمية جميعهم يهتموا بمستوى الفن الراقي وأنا مبسوطة جدا بوجود هذا الأسماء لأنها حاجه مشرفة، وتتطمأن بوجود مهرجان بمستوى عالي".


أضافت إلهام شاهين عن فكرة الأعمال التلفزيونية التي تطغي على السينما " لا يوجد شىء يطغي على الأخر وأن الدراما لها جمهورها والسينما لها جمهورها أيضا، وكلهم مهمين ولكن أشارت أن الجمهور منذ زمن يهتم بالتلفزيون وأنها حصلت على الكثير من الجوائز عن الأعمال التي شاركت بها منها  "نصف ربيع الأخر" ، "الحاوي"،"بنات أفكار"،  "الحرافيش"، وغيرهم الكثير.

وأوضحت إلهام شاهين عن ظهور الوجوه الجديدة في الأعمال :" هذا من الطبيعي لأن الحياة بها كل الأعمار وبالتالي بيظهر أعمار مختلفة  من خلال العمل ويتم الاستعانه بالوجوه الجديدة لتسجد الدور بشكل منطقي وسليم".

قالت إلهام عن أعمالها القادمة “أنها لم تستقر على عمل حتي الآن وتقوم بإجراء بعض المقابلات ولكن لم تستقر”.

 

إنطلاق الدورة الأولى من مهرجان القاهرة للدرما

وكان المؤتمر الخاص بالإعلان عن تفاصيل الدورة الأولى من مهرجان القاهرة للدراما، قد عقد اليوم الأثنين وذلك بحضور الفنان الكبير الدكتور يحيى الفخرانى رئيس المهرجان والمخرجة إنعام محمد على رئيس لجنة التحكيم والدكتور أشرف زكى نقيب الممثلين، وعمرو الفقى رئيس مجلس إدارة pod الشركة المنظمة.

 

ويشارك النجم أحمد السقا عضوًا فى لجنة تحكيم مهرجان النيل للإبداع الدرامي الذى تنظمه نقابة المهن التمثيلية، فيما تترأس اللجنة المخرجة إنعام محمد علي، وتشاهد اللجنة مسلسلات رمضان من أجل اختيار أفضل ممثل، أفضل ممثلة، أحسن اخراج، أحسن صورة أحسن موسيقي وتتر، أحسن مسلسل، أحسن مؤلف.


 

 

تكريم إلهام شاهين  من مهرجان الدولي للفيلم 

كرمت الفنانة إلهام شاهين اليوم من مهرجان الدولي للفيلم بمدينة فاس المغربية، من دورته الثانية وذلك تكرم عن مشوارها الفني المتميز

وبدأ حفل التكريم بعرض فيلم تسجيلي قصير يعرض المشوار الفني لسفيرة الفن العربي إلهام شاهين، حيث عرض بدايتها الفنية وانطلاقتها وكذلك الجوائز التي حصلت عليها عن أعمالها  السينمائية وكذلك أعمالها المسرحية والتلفزيونية.

أعربت الفنانة إلهام شاهين عن سعادتها بردود الأفعال التي تلاقتها حول مسلسلها الأخير “بطلوع الروح”، والذى تم عرضه خلال السباق الرمضاني الماضي.