الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

الرعاية الصحية: لا يوجد جهة ممنوعة من دخول منظومة التأمين الشامل

الإثنين 01/أغسطس/2022 - 12:55 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الدكتور محمد العقاد مدير إدارة الرعاية الثانوية والثالثية بالهيئة العامة للرعاية الصحية، إنّ مشروع التأمين الصحي الشامل كان حلما، وشهد ترتيبات كبيرة حتى تسير المنظومة بالشكل الصحيح، وبدأ في محافظة بورسعيد بتقديم الخدمات الطبية.

 

الرعاية الصحية: لا يوجد جهة ممنوعة من دخول منظومة التأمين الشامل

 

وأضاف العقاد في حواره ببرنامج صباح الخير يا مصر، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم محمد الشاذلي وبسنت الحسيني: "يتم متابعة جودة الخدمة الطبية فيما بعد للحفاظ على مستوى معين، وهناك فصل بين هيئات المشروع، حيث تتكامل لمنح المواطن أفضل خدمة".

 

وتابع مدير إدارة الرعاية الثانوية والثالثية بالهيئة العامة للرعاية الصحية: "هيئة الرعاية الصحية استلمت المنشآت وراجعت التجهيزات الموجودة كل منشأة طبية ووفرت القوى البشرية حتى تقدم الخدمة الطبية على أعلى مستوى، بدأنا في بورسعيد ثم الأقصر ثم الإسماعيلية وجنوب سيناء والقادم أسوان والسويس بنهاية هذا العام".

 

وأكد، أنّ المشروع يستهدف تقديم خدمة جيدة للمريض والمواطن المصري، حتى يكون مطمئنا على الجزء الخاص بالصحة، عن طريق الدعلاج في المستشفيات بنسب مساهمات بسيطة، ولا يوجد جهة ممنوع من المنظومة، ولكن بشرط تقديم نفس المعايير والاشتراطات ويتم تسجيله من جانب هيئة الاعتماد والرقابة.