الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

كيف يتم تجهيز السويس إلى منظومة التأمين الصحي الشامل؟

الإثنين 01/أغسطس/2022 - 12:25 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الدكتور محمد نشأت المنسق التنفيذي لمشروع التأمين الصحي الشامل بمحافظة السويس، إنّ الهدف من المنظومة هو توفير خدمة طبية متميزة بجودة وكرامة تقدم للمواطنين في المحافظة.

 

كيف يتم تجهيز السويس إلى منظومة التأمين الصحي الشامل؟

 

وأضاف في لقاء ببرنامج صباح الخير يا مصر، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم محمد الشاذلي وبسنت الحسيني: "تم تسجيل  نحو 75% من المواطنين بالمحافظة في المنظومة، وتم تنفيذ خريطة صحية عن طريق دراسة ديموغرافية للمحافظة كاملة، وهوما يبين عدد المستشفيات الذي نحتاج إليه".

 

وتابع المنسق التنفيذي لمشروع التأمين الصحي الشامل بمحافظة السويس: "في الوحدات والمراكز عملنا ربط سكاني حتى نصل إلى مرحلة نقدم فيها الخدمة الطبية لكل المواطنين بالمحافظة"، مشيرًا إلى أنّ مجمع السويس الطبي من أكبر المشروعات الموجودة في شمال مصر، حيث يقع على مساحة تتعدى الـ45 ألف متر مربع.

 

وأكد، أن المجمع يتكون من 8 مباني، منها المبنى الرئيسي ومبنى العيادات و2 مباني للسكن، حيث يتكون المبنى الرئيسي من دور أرضي و3 طوابق و270 سرير داخلي و109 سرير رعاية مركزة و70 سرير غسيل كلوي و54 حضانة و28 سرير طوارئ في قسم الطوارئ، وهناك قسم المعامل الذي يشمل كل فحوصات المعامل، وأقسام الأشعة المختلفة.