الإثنين 15 أغسطس 2022 الموافق 17 محرم 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

تحرير 33 محضرًا بعدد من المراكز في حملة تموينية بالدقهلية

الأحد 31/يوليو/2022 - 12:26 م
مصر تايمز

صرح الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، أن الحملات التموينية التي تم تنفيذها على المخابز والأسواق والمحلات، أسفرت عن تحرير 33 محضرًا بعدد من مراكز ومدن المحافظة، وقرر إحالة كافة المحاضر المحررة للنيابة العامة لإعمال شئونها.

جاءت تصريحات محافظ الدقهلية بعد اطلاعه على التقرير الذي عرضه المحاسب السيد دايره، وكيل وزارة التموين، بشأن حملات التفتيش والرقابة التموينية التي تم تنفيذها ببعض المراكز والمدن، ووجه باتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، ومتابعة تصرفات النيابة في المحاضر.

ومن جانبه أوضح وكيل وزارة التموين بالدقهلية، أن الحملات التي تم تنفيذها شملت المرور على المحلات والأسواق والمخابز بمراكز ومدن نبروه، والمنزلة، وتمي الأمديد، وميت غمر، وهي عباره عن 19 محضر  نقص وزن، و5 محاضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات القانونية، و4 محاضر تصرف في دقيق مدعم، ومحضر عدم تمكين الحملة من أداء عملها، ومحضر تجميع دقيق مدعم، و2 محضر عدم إعلان عن الأسعار.

كما تم تحرير محضر سلع غير صالحة للاستهلاك الآدمي، والتحفظ على 9 شكائر دقيق مدعم لمخالفة التصرف، و6 شكائر دقيق لمخالفة التجميع، و4 شكائر دقيق لمخالفة  الصلاحية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

وأكد محافظ الدقهلية على تكثيف حملات الرقابة التموينية بنطاق المحافظة، بالتعاون والتنسيق التام فيما بين رؤساء المراكز والمدن والأحياء، ومديريات التموين، والصحة، والطب البيطري، وجهاز حماية المستهلك، ومباحث التموين، وذلك حرصًا على صحة وسلامة المواطنين، وكذا توفير مطالب واحتياجات المواطنين من السلع والمواد التموينية، والتصدي لجميع أنواع المخالفات، وتطبيق القانون بكل الحسم والحزم حيال المخالفين.