الإثنين 08 أغسطس 2022 الموافق 10 محرم 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

طارق حامد يسجل أول ظهور مع اتحاد جدة ضد لوزيرن السويسري

السبت 30/يوليو/2022 - 03:36 م
طارق حامد
طارق حامد

أعلن نونو سانتو المدير الفني لنادي اتحاد جدة السعودي ، المحترف ضمن صفوفه الثنائي المصري طارق حامد وأحمد حجازي التشكيلة الأساسية التي سيخوض على أثرها مباراة لوزيرن السويسري الودية التي تنطلق بعد قليل خلال معسكره الخارجي المقام حالياً بالنمسا استعداداً لانطلاق الموسم الجديد.

 

طارق حامد وحجازي في تشكيل اتحاد جدة ضد لوزيرن 

 

يذكر أن اتحاد جدة احتل المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين الموسم الماضي، بفارق نقطتين خلف الهلال، الذي توج باللقب، وتواجد طارق حامد وأحمد حجازي في تشكيل اتحاد جدة بينما جاءت التشكيلة كاملة كالتالي..

 

 

"1756 تغريدة في 60 ثانية".. صفقة طارق حامد تحقق رقماً قياسياً في اتحاد جدة

 


وفي وقت سابق، كشفت صحيفة “الرياضية” السعودية ، أن صفقة تعاقد نادي اتحاد جدة السعودي مع طارق حامد طغت على اهتمامات المغردين عبر موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، حيث نالت التغريدتان، اللتان قدم فيهما حساب نادي الاتحاد الرسمي اللاعب الجديد، تفاعلًا قياسيًا، بلغ نحو 4598 ردًا، و8869 إعادة تغريدة، و21660 إعجابًا، فيما بلغ متوسط التفاعل في الساعة الواحدة 1756 تغريدة.

 

وقالت الصحيفة، وانقسم المغردون بين مؤيد للصفقة، ومن يراها أقل من طموحات اتحاد جدة ، وهو الرأي ذاته الذي تمسك به بعض المغردين منذ أن تسربت أنباء عن التعاقد مع اللاعب المصري، وطالبوا بلاعب عالمي يقود وسط الاتحاد للفوز بلقب بطولة الدوري، الذي فقدوه الموسم الماضي في الأمتار الأخيرة.

 

وأضافت الصحيفة أن الكثير من المغردين أبدوا تخوفوهم من الصفقة، كون اللاعب يعاني من الإصابة، وغاب كثيرًا عن فريقه الزمالك، وعدوا أنهم كانوا يطمحون بلاعب أكبر في الإمكانات، مثل المغرد محمد أحمد، الذي كتب مستغربًا من الصفقة: “نادي غريب، المفروض إنك مقهور من الدوري الذي راح عليك، وتجيب لعيبه سوبر ستار، مصاب إصابة مزمنة، ولاعب ما كان عندك مشكلة كبيرة فيه الموسم الذي راح بالنسبة للمركز، غريب والله من أنمار وكعكي”.


وعد مغردون وإعلاميون مهتمون بالشأن الاتحادي أن الصفقة مناسبة للفريق في الفترة المقبلة، مشيدين بقدرات اللاعب الذي بات لاعبًا اتحاديًا بشكل رسمي، فكتب الإعلامي محمد البكيري مشيدًا باللاعب وقدراته: “تروق لي هذه النوعية من اللاعبين، موهوب ومقاتل.. أمثال طارق حامد، أتوقع ظهور متميز للمحارب الفرعوني بقميص الاتحاد”، وعلى الخط ذاته، كتب المغرد يوسف عبد الله، الذي يتابعه نحو 269 ألف متابع: “ادخل به إلى أي مواجهة، انزل به إلى أي أرض، ادخل به إلى أي لقاء وإلى أي معركة”، مضيفًا: “ويلكم من شر قد اقترب”.
 

أيضًا كتب عامر عبد الله، المعلق الإماراتي: “الاتحاد كسب لاعب بمواصفات رجل يملك روح وقوة ورغبة جامحة كحال اللاعب المصري الحقيقي”، مضيفًا:”طارق حامد لايق على الاتحاد ومع صوت مدرج جدة شهير حنشوف حاجة حلوة أوي”.
 

كما عدّ مغردون أن حامد مجرد بداية، والفريق يحتاج للمزيد من الصفقات خاصة في خط الوسط، على هذا النهج كتب خالد دليم “198 ألف متابع”، مخاطبًا إدارة ناديه: “بعد طارق حامد وليكون الوسط متناغم، نحتاج لاعب بجوار.. عالي جدًا على كورته وصاحب حلول فردية”.


على طرف آخر، مغاير تمامًا، رأى مغردون أن الصفقة دون الطموحات، وخاصة أن الفريق يحتاج للمزيد من الصفقات، فكتب المغرد أحمد عسيري “314 ألف متابع”، منتقدًا التحركات الإدارية: ”تحركات الاتحاد في سوق الانتقالات مخيبة للآمال، الفريق يحتاج على الأقل ثلاث صفقات، وهذا أفضل صيف ممكن تعيشه في السوق المحلي، كل الظروف مواتية إنك تعزز فريقك”.