الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

الباز يهنئ المصريين بالسنة الهجرية الجديدة: كلها دروس نتعلم منها

الجمعة 29/يوليو/2022 - 09:05 م
محمد الباز
محمد الباز

هنأ الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، الشعب المصري والأمة الإسلامية بحلول رأس السنة الهجرية، قائلا: "كل سنة والأمة الإسلامية بخير".

 

الباز يهنئ المصريين بالسنة الهجرية الجديدة: كلها دروس نتعلم منها 

 

وأضاف، خلال برنامجه "آخر النهار" المُذاع على قناة "النهار"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان حريصا على أن يوجه التهنئة للأمة العربية والإسلامية بهذه المناسبة.

 

وقال "الباز": "الهجرة الشريفة ليست مجرد حادث عرضي، وقلت قبل كده إن ثورة المصريون في 30 يونيو حدث يماثل حدث الهجرة، وناس كتير استغربت، وشتمت وقالت ازاي تشبه ده بده، رغم أن الرسول هو القدوة".

 

وتابع: "المصريون عملوا زي النبي، عندما هاجروا من أرض الإخوان وحكمهم إلى أرضهم ووطنهم وابتعدوا بنفسهم وبوطنهم ودينهم عن الإخوان وأفكارهم".

 

وأردف: "لما تكون في مكان أو في فكرة مفروضة عليك، لا سيب الناس دي خالص وابتعد عن الناس، والنبي علمنا درس وهو أن رغم خلافه مع أهل مكة، وهو خارج قال لولا أن أهلك أخرجوني منك ما خرجت، وده دليل على حبه لوطنه".

 

ولفت إلى أن جماعة الإخوان ضلت وأضلت لأنها لا تحترم الوطن، وترى أن مصر مجرد قطعة أرض.

 

وأضاف، أنه كان يمكن أن تكون هناك معجزة كبرى في الهجرة، لكنها كانت حدث بشري بلا معجزات، والنبي هنا يعلمنا أن “نشتغل ونعتمد على أنفسنا.. وهناك دروس كثيرة نتعلمها من الهجرة النبوية”.