الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

بكري: عبد الناصر واجه العدوان الثلاثي بشجاعة وستبقى ذكراه خالدة

الجمعة 29/يوليو/2022 - 08:27 م
مصطفي بكري
مصطفي بكري

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن المصريين احتفلوا الأسبوع الماضي بذكرى مرور 70 عاما على ثورة يوليو، وجاء المواطنين من كل حدب وصوب إلى ضريح جمال عبد الناصر لقراءة الفاتحة على روح الزعم الخالد.

 

وأضاف  بكري، خلال برنامج “حقائق وأسرار" المذاع على قناة صدى البلد، أن الحنين إلى عبد الناصر يبقى دائما لأنه وقف مع بداية الثورة في ميدان عابدين يهتف بين الجماهير “ارفع رأسك يا أخي فقد مضى عهد الاستعباد".

 

وتابع مصطفى" بكري"، أن الشعب المصري خرج بعد النكسة يهتف لعبد الناصر والوطن بأننا حتما سننتصر والتف الشعب حول القائد وخضنا حربنا وأصبح المصريون جميعا على قلب رجل واحد حتى تحقق نصر 73.

 

عبد الناصر كان في قلب الحدث حين شن الجبروت العالمي العدوان الثلاثي على مصر

 

واوضح" بكري"، أن قناة السويس التي حفرها المصريين ودفعوا 120 ألف شهيد في سبيل ذلك كان لا بد لها أن تعود لأصحابها الأصليين، ووقف عبد الناصر يخطب في المصريين بالإسكندرية وأعلن تأميم القناة متحديا الجبروت العالمي، حين أدرك أنه لا تفريط في حق المصريين مهما كان الثمن.

 

واختتم مصطفى بكري، بالإشارة إلى أن عبد الناصر كان في قلب الحدث حين شن الجبروت العالمي العدوان الثلاثي على مصر، وواجه الأمر بشجاعة، ولم يهرب من المسؤولية، بل وقف في الجامع الأزهر يقول للناس أنا هنا موجود بينكم وسنقاتل حتى آخر نقطة دماء.