السبت 13 أغسطس 2022 الموافق 15 محرم 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

"عمار" الخامس مكرر بالثانوية الأزهرية: سر تفوقي حفظ القرآن.. وحلمي الالتحاق بكلية اقتصاد

الخميس 28/يوليو/2022 - 04:43 م
 الطالب عمار أشرف
الطالب عمار أشرف عبد الله

حصل الطالب عمار أشرف عبد الله، ابن قرية كفر دميرة الجديد التابعة لمركز طلخا، بمحافظة الدقهلية، على المركز الخامس على الجمهورية ضمن أوائل الثانوية الأزهرية، بنسبة 97.45%.
وقال الطالب، إنه كان يتوقع حصوله على ترتيب ضمن الأوائل، لتحقيق وصية والده قبل وفاته، والذي كان حريصًا على استكماله التعلم الأزهري.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ" مصر تايمز"، أن والده توفي وهو في الصف الخامس الابتدائي، وتولت والدته تربيته مع شقيقيه، وكانت توفر له الهدوء وكل سبل الراحة لمذاكرة دروسه.

وأوضح الخامس على الثانوية الأزهرية، أن مثله الأعلى هو الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، مؤكدًا أن سر تفوقه بالدعاء واللجوء لله وحفظ القرآن.

وأضاف الطالب أنه في بداية الدراسة كان يذاكر لمدة 5 ساعات، ومع اقتراب الامتحانات وصل إلى 10 ساعات، ومان يحصل على دروس خصوصية في المواد الشرعية فقط، واعتمد على نفسه في مذاكرة باقي المواد.

كما أوضح أن المواد الشرعية تمثل عبئًا على طالب الأزهرية، لكنها تفيده في حياته، وتضيف إلى ملكة النقد البناء والثراء العلمي في الدين.

وأكد أنه يحلم بالالتحاق بكلية اقتصاد وعلوم سياسية، لكن لعدم وجود التخصص لدارسي الأزهر، سيدرس الالتحاق بكلية العلوم والترجمة.