الخميس 18 أغسطس 2022 الموافق 20 محرم 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

"عمهم" يتفوق على "بحبك" في إيرادات السينما المصرية أمس

الخميس 28/يوليو/2022 - 11:11 ص
أفلام عيد الأضحي
أفلام عيد الأضحي

إنتعاش في إيرادات أفلام عيد الأضحي أمس الأربعاء، والذي يشارك في هذا الموسم ثلاثة أفلام في دور العرض السينمائي وهم كيرة والجن، بحبك، وفيلم عمهم. 

 

فيلم كيرة والجن 

 

حقق فيلم كيرة والجن إيرادات وصلت إلى 1,102,956 جنيه أمس الأربعاء ، وتدور أحداث “كيرة والجن” في بداية القرن العشرين، حيث يرصد الفيلم حالة الغليان التي كانت يموج بها الشارع المصري بالتزامن مع إندلاع ثورة 1919، وهو الحدث الكبير الذي يوحد مصائر أحمد عبدالحي كيرة وعبدالقادر الجن ليشتركا في النضال ضد المحتل اﻹنجليزي.

 

ويشارك في فيلم “كيرة والجن” عدد من الفنانين منهم كريم عبد العزيز، أحمد عز، هند صبري، سيد رجب، هدى المفتي، علي قاسم، سلوى عثمان، تامر نبيل، أحمد عبدالله محمود، تأليف أحمد مراد، وإخراج مروان حامد.

فيلم عمهم 

 

يعد فيلم عمهم في المركز التاني لأول مرة منذ عرضه في دور العرض السينمائي، حيث حقق إمس الأربعاء إيرادات وصلت إلى 724,884 الف جنيها.

فيلم "عمهم" من تأليف وسام صبرى، وإخراج حسين المنباوى، وإنتاج أحمد السبكى، ويشارك في بطولته مع محمد إمام، كل من  سيد رجب، محمد لطفي، ومحمود حافظ، وهدى المفتى وآيتن عامر.

فيلم بحبك

 

وصلت إيرادات فيلم بحبك أمس الأربعاء حالي 658,616 ألف جنيه، يشارك في بطولة فيلم “بحبك” عدد من الفنانين منهم تامر حسني وهو أول إخراج سينمائي له، تأليف تامر حسني أيضا، وهنا الزاهد، هدى المفتي،  حمدي المرغني، علية الراشد، وعدد من الفنانين الآخرين.