الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

جامعة الفيوم: كلية الصيدلة تنظم احتفالية تخريج الدفعة الرابعة

الأربعاء 27/يوليو/2022 - 08:28 م
جانب من الحفل
جانب من الحفل

شهد الدكتور ياسر مجدي حتاته، رئيس جامعة الفيوم، حفل تخريج الدفعة الرابعة بكلية الصيدلة جامعة الفيوم للعام الأكاديمي 2021/ 2022 بحضور الدكتور محمد سعيد أبو الغار، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد فاروق الخبيري، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وو والدكتور عرفة صبري حسن، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والعلاقات الثقافية والبحوث، و والدكتورة منى حتة، عميد كلية الصيدلة، وذلك اليوم الأربعاء، بالمكتبة المركزية.

 

جامعة الفيوم: كلية الصيدلة تنظم احتفالية تخريج الدفعة الرابعة  

 

 وحضرالحفل الدكتور أحمد جابر شديد، رئيس جامعة الفيوم السابق، والدكتور ربيع السوداني، نقيب الصيادلة بمحافظة الفيوم، والدكتور حاتم جمال وكيل وزارة الصحة بمحافظة الفيوم، و الدكتور خالد الغندقلي، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، و الدكتور محمد حمزاوي، القائم بأعمال وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعدد من السادة الإعلاميين، والطلاب بالجامعة.

 

في بداية كلمته أشاد الكتور ياسر مجدي حتاته ، بالجهود الكبيرة التي تبذلها كلية الصيدلة؛ حيث باتت صرحًا علميًّا يسهم في تحمل المسؤولية تجاه المجتمع.

 

كما وجة "حتاته " الشكر للددكتور محمد سعيد أبو الغار، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البية، على ما بذله خلال فترة توليه لمنصب نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، كما توجَّه بالشكر إلى الأستاذ الدكتور أحمد جابر شديد، رئيس الجامعة السابق، لما بذله من جهود واضحة خلال فترة توليه رئاسة الجامعة، وأيضًا الشكر لجميع القائمين على كلية الصيدلة والقطاع الطبي بالجامعة.

جانب من الحفل

وأكد للخريجين بضرورة حب التخصص والمهنة، والحرص الدائم على إتقانها، والتعمق فيها، والإخلاص في خدمة المرضى، وأداء الواجب الإنساني، مقدمًا سيادته التهنئة لأبنائه الطلاب وأسرهم ومتمنيا لهم دوام التوفيق.

 

من جانبه قال الدكتور  محمد سعيد أبو الغار أن خريجي كلية الصيدلة لهم رسالة إنسانية سامية في المقام الأول، حيث يقدم الصيدلي خدماته للبشرية جمعاء، موجهًا سيادته الخريجين بضرورة الحفاظ على رسالتهم والتحلي بالقيم الإنسانية النبيلة.

جانب من الحضور

وقدمت الدكتورة منى حتة، التهنئة للخريجين وأسرهم، مؤكدة أن الصيادلة تقع على عاتقهم مسؤولية كبيرة تجاه المجتمع من خلال إسهاماتهم في مكافحة الأمراض والأوبئة.

 

وتابع  عميد كلية الصيدلة  أن الفترة المقبلة تمثل صفحة جديدة أكثر صعوبة؛ حيث يجمع فيها الخريجون بين الحياة العملية والأكاديمية، وعليهم أن يكونوا أكثر استعدادًا وحرصًا على مواصلة العمل والنجاح، كما وجهت شكرها لأعضاء هيئة التدريس الذين أسهموا طيلة الفترات الماضية في تقديم العلم والنصح والإرشاد لطلابهم.

 

ايضا توجه الدكتور خالد الغندقلي، بخالص الشكر إلى أسر الطلاب والخريجين، مؤكدًا الإسهامات العظيمة لأولياء الأمور في صنع نجاح أبنائهم.

 

مؤكدًا  أن الوصول ليوم التخرج لم يكن سهلا حيث قدم الطلاب جهودًا مضنية، وثابروا كثيرا حتى يحققوا هذا النجاح الكبير، ومشيرًا إلى ضرورة تمسك الصيدلي برسالته السامية، وحرصه على تخفيف الآلام والأمراض.

الطالب مصطفى نجيب

كما أشارالكتور ربيع السوداني، إلى أن النقابة لا تدخر جهدًا في حفظ حقوق الصيدلي والدفاع عنها، مؤكدًا أهمية دور الصيدلي في المجتمع، وضرورة التحلي بالصدق والأمانة.

 

وألقى الطالب مصطفى نجيب، كلمة الخريجين حيث أكد أن الطلاب واجهوا تحديات كبيرة خلال سنوات الدراسة، ووجه شكره للأساتذة على مجهوداتهم ونصائحهم الدائمة، كما قدم شكره لأولياء الأمور وزملائه الخريجين متمنيا لهم دوام التوفيق.