الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلي يسعى لمواصلة صحوته في الدوري ضد المقاصة

الأربعاء 27/يوليو/2022 - 09:00 ص
جانب من مباراة الأهلي
جانب من مباراة الأهلي والجونة

يسعى الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي لمواصلة صحوته مع مدربه البرتغالي ريكاردو سواريش، أمام مضيفه المقاصة الذي يصارع من أجل البقاء، وذلك في التاسعة مساء اليوم بملعب “الكلية الحربية"، ضمن منافسات الجولة الـ27 من عمر مسابقة الدوري العام.

 

 الأهلي يسعى لمواصلة صحوته في الدوري ضد المقاصة 
 

ويحتل الأهلي المركز الثالث برصيد 51 نقطة بعد استعادته الانتصارات على حساب الجونة بنتيجة 2-0 بينما يحتل المقاصة المركز الأخير برصيد 15 نقطة.

 

ويسعى الأهلي لتحقيق الفوز الثاني على التوالي لمواصلة المنافسة على اللقب بكل قوة ومصالحة الجماهير بعد ضياع لقب الكأس، بينما يسعى المقاصة لتحقيق مفاجأة من العيار الثقيل وذلك بخطف النقاط الثلاث للحفاظ على آماله الضئيلة في البقاء.
 

وجاءت قائمة الأهلي كالتالي: ‏محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير ومحمود متولي ورامي ربيعة وياسر إبراهيم ‏وحمدي فتحي وحسام حسن ووليد سليمان وأيمن أشرف وأليو ديانج ومحمد مجدي أفشة ‏ومحمود وحيد وعلي معلول ومحمد محمود وكريم فؤاد ولويس ميكيسوني ومحمد هاني وأحمد ‏عبد القادر ومحمد فخري وزياد طارق.‏

 

في حين ضمت قائمة المقاصة كلاً من، رمضان مصطفى، أحمد طارق سليمان، أحمد منعم، محمد محسن ليلة، علي المصري، كريم حلاوة، علي فتحي، حسام عبد الواحد، محمد الضرف، هشام حافظ، خالد صلاح، مصطفى صاصا، محمد أمو، بسام هويدي، أحمد رأفت، أحمد عيد، محمد عادل، محمود فهمي، سيرجي ايريك، جون أفيري، محمد كمال، محمد مسعد

 

من ناحية أخرى، قرر مجلس إدارة شركة الأهلي للإنتاج الإعلامي ما يلي: الرفض القاطع لما تقوم به الشركة الحاصلة على حقوق إدارة قناة الأهلي (المملوكة لشركة ستادات).. وعدم التزامها بسياسة النادي، والتنسيق مع مسئوليه وموقفها غير الواضح بخصوص القضايا المطروحة على الساحة الرياضية، والنادي الأهلي طرف فيها، ورفض بث بعض المواد الفيلمية التي تخص النادي، وحذف البعض الآخر الذي لم يلق قبول الإدارة التنفيذية للقناة بالمخالفة للعقد المُبرم.


التوقف عن تنظيم ظهور لاعبي الأهلي ومسئوليه وأجهزته الفنية والإدارية والطبية في كافة الفرق الرياضية على شاشة القناة، لحين التزام الشركة المسئولة عن إدارة القناة ببنود التعاقد. وتلقي ردود قاطعة وفاصلة من شركة ستادات تضمن وبشكل واضح قيام الشركة التي تتولى إدارة القناة بدورها الإيجابي تجاه النادي وقضاياه والالتزام بسياسته، والدفاع عن مصالحه بالطرق المشروعة، وأن تصبح قناة الأهلي منبرًا إعلاميًّا حقيقيًّا للنادي ومنسوبيه في كل وقت، وفقًا للعقد المبرم مع شركة ستادات.


البدء في التفاوض مع شركة الأهلي لكرة القدم للحصول على حقوق بث مباريات الفريق الأول في الموسم الكروي الجديد 2022/2023، بعد التنسيق والاعتماد من مجلس إدارة النادي في اجتماعه المقبل، والعمل على تسويق هذه الحقوق بما يحقق العائد المالي المناسب الذي يليق بشعبية الأهلي وتاريخه.


العرض على مجلس إدارة النادي في اجتماعه القادم اتخاذ الإجراءات القانونية والتقدم بشكوى إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام حيال تصريحات رئيس نادي الزمالك على القناة التي تحمل شعار ناديه والمملوكة للشركة المتحدة، والتي أساء فيها للعديد من مسئولي النادي الأهلي، بالرغم من تقديم النادي في السابق العديد من الشكاوى لهذه الجهة وبذات الخصوص ولم يتلق نتائجها حتى الآن.. علمًا بأن المتحدة هي الشركة المالكة أيضًا لشركة ستادات والتي تملك الشركة الحاصلة على حقوق قناة الأهلي، والتي قامت بحذف فيديوهات مدير الكرة بالأهلي، وهو ما لم يحدث مع التصريحات التي صدرت من رئيس الزمالك والمسيئة للأهلي ومسئوليه.