الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

تفاصيل توزيع صكوك الأضاحي على 2 مليون أسرة بعد قرارات الرئيس السيسي

الثلاثاء 26/يوليو/2022 - 09:36 م
وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

هنأ الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد، موجهًا الشكر لرئيس الجمهورية على اهتمامه على الأسر الأولى بالرعاية بصفة خاصة.

 

ووجه جمعة الشكر للرئيس السيسي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، بعد القرارات الاستثنائية للحماية الاجتماعية اليوم، مشيرًا إلى أنه بدعم الرئيس السيسي وصل إجمالي ما تم جمعه من صكوك الأضاحي، العام الماضي، 143 مليون جنيه.

 

الأوقاف وزعت العام الماضي 2 مليون و253 ألف كيلو لحوم من صكوك الأضاحي

 

وتابع أن الأوقاف وزعت العام الماضي 2 مليون و253 ألف كيلو لحوم من صكوك الأضاحي، مؤكدًا أن هناك حسابات في البنوك لصكوك الأضاحي، وهذا العام تم جمع أكثر من 205 مليون جنيه صكوك أضاحي وصكوك إطعام، حتى اللحظة.

 

ولفت إلى أنه يتم توزيع صكوك الأضاحي بسيارات مجهزة في المحافظات، لافتًا إلى أن الوزارة تهدف لأعلى درجات الحوكمة والشفافية في توزيع صكوك الأضاحي، ولا يتم السماح بتصوير أحد من الأهالي وهو يأخذ حقه على المجتمع، وهناك تنسيق مع المحافظين ووزارة التضامن في هذا الأمر.

 

وأكد أن هناك تنسيقًا مع المحافظين لتوزيع لحوم الأضاحي على الأسر المستحقة من خلال قاعدة بيانات، ونستهدف الوصول إلى 2 مليون أسرة من الأولى بالرعاية للاستفادة من لحوم صكوك الأضاحي بمحافظات الجمهورية.

 

وأوضح أن كل مليم يدخل في مشروع الأضاحي يخضع للرقابة، وأوضح أن صك الإطعام قيمته 300 جنيه ومستمر طيلة العام، وستصل لحوم صكوك الأضاحي لـ 100 ألف أسرة من الأكثر احتياجًا شهريًا بالتعاون مع الجهات المعنية بالدولة.