السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

أحمد موسى عن قرارات "السيسي": إيه الكرم ده مفيش بلد عملت كده

الثلاثاء 26/يوليو/2022 - 09:11 م
احمد موسي
احمد موسي

شاد الإعلامي أحمد موسى، بالإجراءات التي اتخذها الرئيس عبد الفتاح السيسي، من أجل الحماية الاجتماعية، قائلا: «أيه الكرم ده، حياة تانية، 20 مليون مصري يستفيدون من برنامج تكافل وكرامة بقرار رئاسي».


وتابع خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الرئيس السيسي مهتم بالبسطاء ويسعد الفقراء والمحتاجين، مضيفا «مفيش بلد عملت كده». 

 

"احمد موسي "مليون أسرة جديدة تنضم لبرنامج تكافل وكرامة 


وأضاف "موسى"، أن هناك مليون أسرة جديدة تنضم لبرنامج تكافل وكرامة ، مضيفا «كنت تقعد تفكر في الناس اللي عمالة تتكلم  والدنيا غلاء والأسعار بتزيد والناس أحوالهم أيه».


وأوضح أحمد موسى أن توجيهات الرئيس السيسي، ليس خبر وإنما مفاجأة والانحياز الكامل للفقراء والبسطاء والمحتاجين، الذين كنا نتحدث عنهم بالأمس».


وأكد أن الرئيس السيسي يؤكد الاهتمام الكامل والمستمر لكل مواطن يبحث عن الفرج، معلقا «فقد جاء الفرج من عند الله متمثلا في شخص الرئيس عبد الفتاح السيسي ليدعم كل واحد محتاج».


واختتم الإعلامي أحمد موسى، اليوم نتحدث عن دعم كبير كان لا يمكن أن يتحقق بسبب الأزمة المالية والمشكلة الاقتصادية؛ ولكن ربنا كرمنا وبيكرمنا.

 

وقد وجه الرئيس السيسي اليوم بالتوسع في إجراءات الحماية الاجتماعية من خلال تطبيق ما يلي:
زيادة عدد الأسر المستفيدة من برنامج "تكافل وكرامة" بضم مليون أسرة إضافية للبرنامج، ليصبح حجم المستفيدين من المواطنين أكثر من 20 مليون مواطن على مستوى الجمهورية.

 

وصرف مساعدات استثنائية لعدد 9 مليون أسرة لمدة 6 شهور قادمة، بتكلفة إجمالية حوالي مليار جنيه شهرياً للأسر الأكثر احتياجاً ومن أصحاب المعاشات الذين يحصلون على معاش شهري أقل من 2500 جنيه، وأيضاً من العاملين بالجهاز الإداري للدولة الذين يحصلون على راتب اقل من 2700 جنيه شهرياً.
تعزيز الأمن الغذائي للأسر الفقيرة والأمهات والأطفال، من خلال التوسع في طرح كراتين السلع الغذائية المدعمة بنصف التكلفة، وبواقع عدد 2 مليون كرتونة شهرياً، بحيث يتم توزيعها من خلال منافذ القوات المسلحة.