السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

الغزل والنسيج: ديون الشركة زيرو بعدما وصلت لـ 20 مليار جنية

الثلاثاء 26/يوليو/2022 - 07:41 م
المهندس هاني محمود
المهندس هاني محمود

قال المهندس هاني محمود، رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج والملابس الجاهزة، إنه تم تجميع شركات المحالج في شركة واحدة، وتم تدشين شركة منفصلة لتسويق وتصدير المنتجات.

 

وأضاف، خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن بعض منتجات الشركة متكدسة منذ 15 و20 عامًا في مخازن الشركة؛ ما اضطرنا لبيع بعضها بالكيلو للتخلص من مخزون الشركة.

 

وتابع أن ديون الشركة كانت 20.7 مليار جنيه وأصبحت حاليًا «زيرو»، لافتًا إلى أنه تم إنشاء أول مركز تدريب بالمحلة لخدمة الـ 9 شركات الكبرى، وشركة التسويق والتصدير بدأت عملها فعليًا.  

 

 رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج نقوم بتشجيع الفلاح، حاليًا، على زراعة القطن 

 

وأوضح أن المدخل الأساسي في صنعتنها هو القطن؛ ونقوم بتشجيع الفلاح، حاليًا، على زراعة القطن، بخلاف تعاون وزارة الزراعة مع بعض المتخصصين للعمل على زيادة إنتاجية القطن، مشيرًا إلى أنه تم عمل خطة تمويل من خلال بنوك مصرية وأجنبية بقيمة 23 مليار جنيه لزيادة إنتاجية منتجات الغزل والنسيج.

 

ولفت إلى أنه تم تخصيص مصنع وتجهيزه لعمل عدد كبير من الورش الصغيرة لسيدات المعيلة لخلق فرص عمل لها، وتم توقيع بروتوكول تعاون في هذا الصدد، الأسبوع الماضي، وسيتم تسليم السيدات هذه الورش مقابل إيجار معقول.